فخورون بالاستضافة.. قائد القوة القطرية يعلق على المشاركة بمعرض مصر للطيران (فيديو)

أكد المقدم فهد مبارك الخيارين قائد القوات المسلحة القطرية المشارك في المعرض المصري للطيران بالعلمين أن المعرض رائع وفريد ​​من نوعه، مبيناً أننا سعداء مع أشقائنا بأن نكون معاً في مصر.

وزير الطيران يعقد مباحثات ثنائية في معرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024

المعرض الدولي للطيران بمصر.. مشاركة كبيرة في جناح عقد المطارات والمراقبة الجوية

وقال المقدم فهد مبارك الخيارين في تصريحات للقناة الفضائية، إن مشاركة دولة قطر في معرض مصر للطيران ستكون ممثلة بالقوات الجوية بمشاركة 5 أنظمة منها طائرات أباتشي مقاتلة وطائرة نقل استراتيجي مؤكدين أنهم فخورون باستضافة دولة قطر في هذا المعرض.

نحن نشارك في فرق العرض الجوي

وأضاف قائد القوات المسلحة القطرية المشاركة في المعرض المصري للطيران بالعلمين أننا سنشارك بفرق العرض الجوي في النسخ القادمة.

دكتور. التقى سامح الحفني، وزير الطيران المدني، بكل من كولجيت أورا، رئيس شركة بوينج في الشرق الأوسط، وعمر عريقات، نائب رئيس المبيعات والتسويق لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك على هامش فعاليات مؤتمر “ “معرض مصر الدولي للطيران 2024” لبحث أوجه التعاون المشترك بين الجانبين وتعزيز الشراكات في مجال صناعة الطيران، حيث يعقد هذا الاجتماع في ضوء محددات برنامج عمل الحكومة المصرية لتعزيز التنمية الاقتصادية الشاملة وتعزيز مشاركة القطاع الخاص في دعم الشراكات الفعالة طويلة الأمد مع كبرى الشركات العالمية في صناعة الطيران المدني.

وتم خلال اللقاء مناقشة كيفية الاستفادة القصوى من خبرات شركة بوينج العالمية في عدة مجالات بقطاع الطيران المدني المصري، وذلك في ضوء خطة الدولة المصرية لتسخير أحدث التقنيات المتقدمة والرقمية والابتكارات التكنولوجية وبما يعود بالنفع على العاملين. من التدريب على أعلى مستوى دولي.

وفي هذا السياق أكد وزير الطيران المدني أهمية تعزيز التعاون مع الشركات العالمية الرائدة مثل شركة بوينج لدعم رؤية مصر المستقبلية في مجال الطيران المدني، مشيراً إلى أن الوزارة وكافة الجهات المعنية بالدولة كل منها ستقدم الدعم اللازم. وتسهيلات للشركات العالمية الكبرى المتخصصة في بناء الطائرات.

من جانبه، أعرب رئيس شركة بوينج في الشرق الأوسط عن سعادته بالمشاركة في معرض مصر الدولي للطيران والفضاء، وأشاد بجهود تطوير قطاع الطيران المدني المصري، وأبدى رغبة الشركة في زيادة نشاطها في السوق المصري. يؤكد أن مصر تمتلك العديد من الكوادر البشرية المحترمة والمدربة نظرا لدورها الهام في مجال النقل الجوي كمركز إقليمي ودولي في مختلف مجالات الطيران المدني، فضلا عن موقعها الجغرافي المتميز الذي يجعلها مركزا استراتيجيا قويا وواعدا الموقع منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. كما وجهوا الدعوة لوزير الطيران المدني وفريق العمل المرافق له لزيارة مطار بوينغ الرئيسي للتعرف على أحدث التقنيات الحديثة والمتطورة في هذا الشأن.