فخوذ الرمال من شمر –

والخوذ الرملية من شمر. وفي مقالتنا اليوم سنتحدث عن قبيلة الرمل. عميرة الرمال الشمري وذكر رواة شيوخ القبيلة أن جدها عيد جاء إلى الدولة الفلسطينية مع الجيش العثماني يأتي من الحسكة شمال شرق سوريا اسمه الحمراء، وذلك عبر موقعنا.

سبعة أفخاذ من الشمر

تعتبر عائلة الرمال من شمر من العائلات العريقة التي عاشت في المملكة العربية السعودية بأكملها – رمال ويعود نسبها إلى عائلات قبيلة شمر. هناك العديد من أفراد هذه العائلة. وفرسان من آل الرملي.

أنظر أيضا:

تنحدر عائلة الرمال من قبيلة شمر

قبيلة شمر هي إحدى القبائل العربية القديمة الشهيرة التي تنتمي إلى منطقة الحجاز في المملكة العربية السعودية جذورها التاريخية تمتد من العصور القديمة، ويعود نسبهم إلى أجداد العرب ويستمتعون بتاريخهم والأدوار التي لعبها.

أبرز مشايخ عائلة الرمال من قبيلة شمر

الشيخ إبراهيم بن مرعيد بن رمال أحد مشايخ قبيلة الغفيلة المرتبطة بقبيلة شمر التي يمتلكها الشيخ إبراهيم يعتبر رمزا للحكمة والعقلانية في أقواله وأفعاله وأفعاله وكان الشيخ إبراهيم يشارك في التقاليد والأحاديث ثقافة قبيلته، فوجود الشيخ إبراهيم بن مرعيد بن رمال يقويها. التماسك الاجتماعي بين أفراد القبيلة.

أنظر أيضا:

قبيلة شمر في السعودية

قبيلة شمر من القبائل العربية العريقة التي تحافظ على تراثها وثقافتها العريقة. والتراث الثقافي.

وفي نهاية مقالنا اليوم وضحنا من هم عائلات آل الرمال وذكرنا نسبهم وإلى أي قبيلة ينتمون ومن هم عائلات آل الرمال في شمر وذكرنا أبرز وأهم مشايخ آل شمر قبيلة.