فحص نتائج الانتخابات التكميلية لمجلس الأمة في الكويت 2021

اليك عزيزي المتابع فحص نتائج الانتخابات التكميلية لمجلس الأمة في الكويت 2021، هنالك الكثير من الأشخاص يحتاجون معرفة نتائج الانتخابات التكميلية التي صدرت في الفترة الأخيرة، فقد اكتسحت مؤشرات البحث في مؤشرات دولة الكويت على مواقع الويب في الساعات الماضية، لاختيار مرشح جديد بدلاً من النائب الكويتي القديم والذي تم تنحيه عن المنصب عن طريق قرار المحكمة الكويتية، فاليوم سوف نقدم لكم في هذا المقال نتائج الانتخابات التكميلية لمجلس الأمة في الكويت 2021، إضافة إلى بعض التفاصيل عن مجلس الأمة الكويتي.

مجلس الأمة في دولة الكويت 2021:

هو أحد المؤسسات المشرفة في دولة الكويت، ومن أهم السلطات العامة داخل الدولة والتي تسير تحت قانون دستور الكويت والذي ينص على الكثير من القوانين التي يجب اتباعها في الدولة، يتكون مجلس الأمة من 50 عضواً موزعين على الدوائر الانتخابية في كل دائرة 10 أعضاء فقط، والذي يتم تصفيتهم من المتقدمين للانتخابات في الكويت.

فحص نتائج الانتخابات التكميلية لمجلس الأمة في الكويت 2021
مجلس الأمة في دولة الكويت

نتائج الانتخابات التكميلية لمجلس الأمة الكويتي للعام الحالي:

عقدت الانتخابات الكويتية في يوم السبت الموافق 22 مايو 2021 في جميع انحاء الدولة للدائرة الخامسة، يمكنك معرفة النتائج من خلال الجدول أدناه.

اسم المترشح الأصوات
عبيد الوسمي 43,855
عجمي الملتقم 1,350
حماد الدوسري 1,260
عبدالله العتيبي 378
طلال الدبوس 181

وقد نجح النائب المترشح في الانتخابات عبيد الوسمي والذي حصل على عدد كبير من الأصوات والذي تخطى المترشحين الآخرين في مجلس الأمة في دولة الكويت