فتح باب القبول والتسجيل في جامعة القصيم العام الدراسي الجديد 1442

يتم فتح القبول والتسجيل في جامعة القصيم في فترة معينة من العام ليتمكن جميع الطلاب والطالبات الجدد من الالتحاق بصفوفهم في وقت مناسب دون تفويت محاضرات، كما نظمت هذه الجامعة جميع إجراءات القبول إلكترونيا ودون الحاجة للزيارة موقع الجامعة في مدينة القصيم، ولكن يجب على جميع المتقدمين استيفاء العديد من الشروط حتى يتم قبولهم حسب الأماكن المتاحة في الجامعة.

فتح باب القبول والتسجيل في جامعة القصيم 1442

أعلنت جامعة القصيم في السعودية أنها ستفتح باب التسجيل للطلبة الراغبين في الالتحاق بالوظائف الأكاديمية للأعوام 1442هـ إلى 1443هـ ابتداءً من يوم الاثنين الموافق 22 ذي القعدة 1442هـ للطلاب الذكور. . ويبدأ التسجيل للطالبات يوم الجمعة الثلاثاء 23 ذي القعدة. 1442هـ، وتنتهي فترة التقديم نهائياً بنهاية يوم السبت الموافق 27 ذي القعدة 1442هـ. كما تنتهي فترة تثبيت التعيين للطلبة في هذه الجامعة يوم الجمعة الموافق 3 ذي الحجة 1442هـ.[1]

آخر موعد للتسجيل في جامعة القصيم هو 1442

يمكن لجميع الطلاب الذكور الراغبين في التسجيل بجامعة القصيم تقديم طلباتهم عبر موقع الجامعة على شبكة الإنترنت في الفترة ما بين السبت 22 ذو القعدة والسبت 27 ذو القعدة 1442. ورغم أن مواعيد تسجيل الطالبات انتهت في نفس اليوم السابق إلا أن تسجيلهن يبدأ يوم الاثنين الموافق 23 ذي القعدة من نفس العام. أي بعد يوم واحد فقط من فتح باب القبول والتسجيل في جامعة القصيم للطلاب.[1]

نسب القبول في جامعة القصيم 1442

التسجيل في جامعة القصيم السعودية يعتمد على ما يسمى النسبة الموزونة لجميع الطالبات وكذلك الطالبات الراغبات في الالتحاق بالسنة التحضيرية وكلية الزراعة والطب البيطري وجميع الأقسام العلمية بالجامعة أثناء التسجيل يعتمد على ما تسمى النسبة المئوية المقابلة لجميع الطلاب الذكور الآخرين، ويمكننا حساب النسب المئوية. ذكرها بسهولة على النحو التالي:[2]

  • النسبة الموزونة: يتم حساب هذه النسبة بإضافة نسبة 50% إلى نسبة الثانوية العامة البالغة 30%، بالإضافة إلى 20% من نسبة الاختبار التحصيلي.
  • النسبة المعادلة: تمثل هذه النسبة 50% من نتيجة الثانوية العامة بالإضافة إلى 50% من نتيجة الامتحان التأهيلي.

شروط وأحكام التسجيل والقبول بجامعة القصيم

يجب على الجامعة استيفاء عدة شروط لقبول الطلاب الجدد في وظائفها الأكاديمية المفتوحة في الفصل الدراسي الحالي بعد فتح باب القبول والتسجيل بجامعة القصيم، وهي الشروط التالية:

  • الحصول على بطاقة الهوية الوطنية بالإضافة إلى إجراء امتحانات الثانوية العامة أو ما شابه ذلك.
  • لا يجوز أن يتجاوز الوقت اللازم لإكمال شهادة الدراسة الثانوية أو ما يعادلها ثلاث سنوات.
  • ألا يكون المتقدم طالباً موقوفاً من جامعة القصيم أو الجامعات الأخرى.
  • ويشترط موافقة الجهات المسؤولة من العاملين في القطاع العام.
  • أن يجتاز الطالب كافة الاختبارات والمقابلات التي تطلبها الجامعة.

رابط التسجيل في جامعة القصيم

تهدف جامعة القصيم إلى تقديم كافة خدمات القبول والتسجيل للطلبة الجدد من خلال الصفحة الخاصة بموقعها الإلكتروني ويمكننا الدخول على هذا الموقع.من هنا“مباشرة.

فتحت جامعة القصيم باب القبول والتسجيل في جامعة القصيم اعتباراً من 22/11/1442هـ للطلاب لتقديم طلبات الالتحاق إلكترونياً على أساس النسبة الموزونة والنسبة المقابلة لها عند استيفاء جميع الشروط المذكورة سابقاً ومنها: الحصول على معدل مرتفع. شهادة مدرسية.