“غير مسموح تمديدها”.. الجوازات توضح سبب عدم السماح بتمديد تأشيرة الزيارة للسعودية!

ومن الخدمات التي تقدمها المملكة العربية السعودية للمواطنين والمقيمين إمكانية الحصول على تأشيرة زيارة لأي فرد من جنسية أخرى وفق ضوابط نظامية لا يمكن مخالفتها. ارتباك لكثير من الناس.

تمديد تأشيرة الزيارة في السعودية

ومن أهم ما أرادت المديرية العامة للجوازات السعودية توضيحه هو أن تأشيرات الزيارة مسموحة قانونا بتمديدها، ولكن ذلك وفق شروط محددة، وإذا لم يتم استيفاءها لا يسمح بهذه الخدمة، وأهمها ألا تزيد مدة إقامة الزائر في السعودية عن 180 يومًا.

أي أنه إذا تم إصدار تأشيرة زيارة لشخص ذو مدة صلاحية محددة، وإذا كان من المرغوب فيه تمديد تلك التأشيرة، فإن مجموع فترة الصلاحية الأساسية وفترة الصلاحية قبل التمديد لا يتجاوز 180 يومًا، وإلا فإن يجب رفض الطلب.

أنظر أيضا:

رسوم تمديد تأشيرة الزيارة في السعودية

وفيما يتعلق بالرسوم المطلوبة لتمديد تأشيرة الزيارة في السعودية، كما أعلنتها المديرية العامة للجوازات، فهي تبلغ 100 ريال سعودي، يتم دفعها عبر نظام سداد.

أنظر أيضا:

فحوصات الحصول على تأشيرة الزيارة

أشارت جوازات السفر السعودية إلى مجموعة من الشروط التي يجب توافرها للحصول على تأشيرة الزيارة وأيضا السماح بتمديدها، والتي نذكر منها بشكل أساسي وجود المضيف في المملكة.

وفقًا للقانون السعودي، لكي يتمكن المضيف، كمواطن أو مقيم، من الحصول على تأشيرة زيارة لأي شخص، يجب أن يكون موجودًا فعليًا في المملكة العربية السعودية خلال الفترة التي يجب أن يأتي فيها الزائر.

وفي هذا السياق أيضًا، إذا كنت ترغب في تمديد تأشيرة الزيارة، فيجب أن يكون المضيف موجودًا في المملكة العربية السعودية خلال فترة الصلاحية الجديدة، وإلا سيتم رفض الطلب. كما لا يحق له السفر خارج المملكة العربية السعودية قبل مغادرة الزائر الأولى.