غوغل تطرح ساعة Pixel Watch 3.. تعرف على السعر والمواصفات

كشفت غوغل عن مجموعة من الأجهزة الجديدة، من بينها ساعة Pixel Watch 3، في خطوة لتعزيز مكانتها بسوق الأجهزة القابلة للارتداء.

منذ استحواذها على Fitbit في عام 2021، تسعى غوغل لتثبيت نفسها كلاعب رئيسي في مجال الساعات الذكية، لتتنافس مباشرة مع طرازات “Apple Watch” و”Galaxy Watch”، وتأتي Pixel Watch 3 لتعزز مكانة غوغل في هذا السوق، بفضل خيارات أحجام متعددة لأول مرة.

مواصفات Pixel Watch 3

تأتي Pixel Watch 3 بحجمين جديدين: 41 ملم و45 ملم، ما يضعها في مستوى مقارب لخيارات Apple Watch وGalaxy Watch، وتتميز بحواف أصغر بنسبة 10%، ما يمنح المستخدمين مساحة شاشة أكبر بنسبة تصل إلى 40% في الطراز الأكبر مقارنة بالإصدار السابق.

ورغم أن التصميم الدائري لـ”Pixel Watch 3″ لا يزال يوفر مساحة شاشة أقل مقارنةً بتصميم Apple المربع، إلا أن التحسينات التي أدخلتها غوغل تجعلها خيارًا أفضل للمستخدمين، كما وعدت الشركة بأن تكون الساعة أكثر سطوعًا بمقدار الضعف، مع الحفاظ على كفاءة البطارية من خلال ميزة التعتيم التلقائي.

بالنسبة لعمر البطارية، فإن الطراز الأكبر بقطر 45 ملم يأتي ببطارية أكبر بنسبة 35%، ما يتيح للساعة العمل لمدة تصل إلى 36 ساعة في وضع توفير البطارية، مع إمكانية شحنها بشكل أسرع بنسبة 20%.

وتتضمن Pixel Watch 3 تحسينات برمجية أيضًا، حيث تقدم خوارزمية جديدة لمتابعة اللياقة البدنية تعتمد على تحليل مجهود القلب خلال التمارين، وتوفر الساعة “ملخصًا صباحيًا” يشمل حالة الاستعداد اليومية، والطقس، وتوصيات للياقة البدنية.

من بين الميزات الجديدة أيضًا وضع وقت النوم التلقائي، الذي يقوم بإيقاف الإشعارات والشاشة التي تعمل دائمًا عند النوم، وتعمل الساعة أيضًا كجهاز تحكم عن بعد لـ”Google TV” وكشاشة لمراقبة الكاميرات المنزلية الذكية، بالإضافة إلى تقديم ميزات محسنة لفتح هواتف Pixel Pro وبعض السيارات.

سعر ساعة Pixel Watch 3

يمكن للمستخدمين الطلب المسبق لساعة Pixel Watch 3، التي سيتم شحنها في 10 سبتمبر/أيلول، ويبلغ سعر الساعة مقاس 41 ملم 349 دولارًا للإصدار المزود بتقنية الواي فاي، و449 دولارًا للإصدار الذي يدعم الاتصال بالشبكة، أما بالنسبة لساعة 45 ملم، فتزيد الأسعار لتصل إلى 399 دولارًا و499 دولارًا، ويمكن الاختيار بين عدة ألوان لأشرطة الساعة.