غابرييل يسجل الإنتصار.. نتيجه أرسنال وتوتنهام الآن يلا شوت twitter قمة ديربي شمال لندن 2024

نتيجة مباراة أرسنال وتوتنهام الآن سيستضيف ملعب توتنهام هوتسبير دوري الدرجة الأولى هذا الأسبوع، حيث سيواجه توتنهام هوتسبير منافسه التقليدي أرسنال بعد ظهر يوم الأحد في أول ديربي شمال لندن هذا الموسم. وبعد نتائج غير مرضية في الجولة السابقة والتي خسر فيها توتنهام أمام نيوكاسل يونايتد 2-1 وتعادل أرسنال مع برايتون 1-1، أثار هذا اللقاء الكثير من الجدل بسبب بعض القرارات التحكيمية.

إعلان نتائج مباراة أرسنال وتوتنهام

وتمكن أرسنال من الفوز على توتنهام بهدف دون رد في ديربي شمال لندن.

لم تكن بداية توتنهام للموسم الجديد على مستوى التوقعات حتى الآن حيث أهدروا نقاطًا ثمينة في بداية الموسم. وبينما انتهت مباراتهم الافتتاحية ضد ليستر سيتي بالتعادل، تعرض الفريق لهزيمة غير متوقعة أمام نيوكاسل يونايتد. ورغم الفوز الساحق على إيفرتون 4-0 في الجولة الماضية، إلا أن توتنهام لم يظهر بعد الثبات على مستوى الأداء والنتائج في الجولة الثانية.

يواجه المدير الفني أنجي بوستيكوجلو تحديات كبيرة في الارتقاء بتوتنهام إلى مستواه العالي، حيث أثر غياب العديد من اللاعبين الأساسيين بسبب الإصابات بشكل واضح على استمرارية الفريق؛ لكن رغم ذلك يبقى الأمل في تحقيق نتيجة إيجابية أمام أرسنال، خاصة مع الأداء المنتظر. ومن المتوقع دعم الجمهور في مباراة الديربي التي ستقام على أرض الوطن.

في المقابل، بدأ أرسنال الموسم بقوة بفوزه 2-0 على التوالي أمام ولفرهامبتون وأستون فيلا. ويحاول الفريق بقيادة ميكيل أرتيتا بناء فريق متماسك وقوي قادر على المنافسة. ونافس على اللقب هذا الموسم لكن مواجهة برايتون في الدور الثالث كانت مختلفة تماما؛ وانتهت المباراة بالتعادل 1-1، وشكل طرد النجم ديكلان رايس ضربة قوية لأرسنال. متمنياً تحقيق الفوز في هذه المواجهة على ملعب الإمارات.

ويعاني توتنهام من غياب بعض اللاعبين الأساسيين بسبب الإصابات، إذ لا تزال الشكوك تحوم حول مشاركة المهاجم دومينيك سولانكي بعد غيابه عن المباريات القليلة الماضية بسبب إصابة في الكاحل، كما غاب البديل ريتشارليسون عن المباراة الماضية أمام نيوكاسل بسبب الإصابة. بعد تعرضه لإصابة عضلية، تتجه الأنظار نحو ديان كولوسيفسكي، الذي يمكن الاعتماد عليه مرة أخرى في دور “المهاجم الكاذب”.

وبينما من المتوقع عودة ميكي فان دي فين، الذي غاب عن المباراة الأخيرة في خط الدفاع بسبب إصابة بسيطة، فإن رادو دراجوسين سيواصل الانتظار في حالة عدم تمكن فان دي فين من اللعب. وأصيب لاعب الوسط إيف بيسوما خلال هذه الفترة، ويشكل التوقف الدولي ضغطا إضافيا على خط الوسط.

في المقابل، يغيب أرسنال عن خدمات اثنين من اللاعبين المهمين، إذ يغيب ديكلان رايس بسبب البطاقة الحمراء التي تلقاها أمام برايتون، كما يغيب مارتن أوديجارد عن الفريق بسبب إصابته في الكاحل في المباراة الوطنية. وسيشكل غياب أوديغارد تحدياً كبيراً لأرتيتا، نظراً للدور المهم الذي يلعبه في تنظيم الفريق وصناعة الفرص الهجومية.

التشكيلات المنتظرة

  • ومن المنتظر أن يدخل توتنهام المباراة بخطة (4-2-3-1) بوجود فيكاريو في حراسة المرمى، وبيدرو بورو وكريستيان روميرو وميكي فان دي فين وديستني أودوجي في خط الوسط. يقود رودريجو بينتانكور وبايب سار الثلاثي الهجومي مع برينان جونسون وهيونج مين سون، مع ديان كولوسيفسكي في دور المهاجم الوهمي.
  • في المقابل، من المتوقع أن يعتمد أرسنال على تشكيل (4-3-3) المكون من ديفيد رايا في حراسة المرمى، وجورجينيو وتوماس بارتي مع بن وايت وويليام صليبا غابرييل وتيمبر في خط الدفاع في الوسط. يعوض كاي هافيرتز غياب رايس وأوديجارد، بينما يقود بوكايو ساكا ولياندرو تروسارد ورحيم سترلينج، الذي يمكن أن يشارك لأول مرة في الديربي بعد انتقاله الصيفي.