عيد ميلاد توماس مولر.. نجم غامض اعتاد العودة من الموت

يمثل توماس مولر، نجم بايرن ميونخ، رمزًا للجيل الحالي للمنتخب الألماني الذي فاز بكأس العالم 2014 بالبرازيل قبل 9 سنوات.

وتمكن مولر، الثلاثاء، من تسجيل الهدف الأول في الفوز 2-1 على النادي في المباراة الودية التي أقيمت على ملعب سيغنال إيدونا بارك، معقل نادي بوروسيا دورتموند الألماني.

وسجل مولر 45 هدفا دوليا لكن الشباك الفرنسية التي راوغت نجم بايرن ميونخ طوال الـ10 سنوات الماضية، سقطت أخيرا بين أسنان المهاجم متعدد الأدوار.

وجاء هدف مولر احتفالا بعيد ميلاده، حيث يحتفل النجم الألماني اليوم الأربعاء 13 سبتمبر 2023 بعيد ميلاده الـ34.

اللاعب الغامض

ووصف تقرير لموقع “90min” العالمي، مركز توماس مولر بأنه المركز الأكثر غموضا واتساعا للأدوار في كرة القدم الحديثة.

ويمثل توماس مولر على وجه الخصوص المثال الأكثر غموضا، لأن الجدل حوله يظل قضية لا نهاية لها، أحيانا يكون على القمة، وأحيانا يكون عبئا على الفريق.

وفي الدقائق الأخيرة من مباراة ألمانيا وإنجلترا، في دور الـ16 لبطولة كأس أمم أوروبا الأخيرة “يورو 2020″، أهدر مولر انفرادا سهلا مع الحارس جوردان بيكفورد، عندما كانت النتيجة 1-0. كان لـ “الأسود الثلاثة”، وبعد ذلك تمكن هاري كين من تعزيز النتيجة وخرجت ألمانيا من البطولة. .

توماس مولر ودوره المهم مع ألمانيا وبايرن ميونخ في السنوات الأخيرة أخطأ الهدف، لدرجة أنك تعتقد أنه لاعب لا غنى عنه، وبعد ذلك تحدث أشياء مختلفة تمامًا.

ووصف يواكيم لوف، المدير الفني السابق للمنتخب الألماني الفائز بكأس العالم مع مولر عام 2014، نجم بايرن ميونخ بأنه: “لاعب لا يمكنك التنبؤ بالخطوط التي سيركض فيها، لكن في النهاية لديه هدف واحد ليسجله”. “.

العودة من الموت

ويمكن القول أنه منذ عام 2016 وحتى الآن انخفضت نسب أهداف مولر من أكثر من 20 هدفا في الموسم الواحد، بعد أن وصلت إلى 32 في موسم بيب جوارديولا الأخير مع بايرن ميونخ 2015-2016، إلى 9 و15 في الموسمين التاليين.

وتسبب هذا التراجع في مغادرة مولر حسابات الكرواتي نيكو كوفاتش، المدير الفني السابق لبايرن ميونخ، عدة مرات، قبل أن يعيده هانسي فليك عندما تولى المسؤولية نهاية عام 2019.

وأدى التناقض إلى استبعاد مولر من منتخب ألمانيا عدة مرات، بما في ذلك عندما قرر يواكيم لوف، كجزء من خطة إعادة بناء المنتخب الوطني، استبعاده بشكل دائم إلى جانب جيروم بواتينج وماتس هوميلز، ثم إعادته لاحقًا.

لكن هذه الأرقام السلبية لم تعني نهاية مولر، كما ظهر من خلال تسجيله هدفين في الفوز 8-2 على برشلونة في دوري أبطال أوروبا 2020، وآخر في مرمى إيطاليا في الفوز 5-2 في دوري الأمم الأوروبية الماضي. سنة.

وعلى الرغم من أن مولر سجل 3 أهداف فقط لألمانيا في العامين الماضيين، إلا أنها جاءت ضد فرق المستوى الأول. هولندا ثم إيطاليا ثم فرنسا.

ملك التمريرات الحاسمة

وظل توماس مولر دائما في دائرة الضوء، حتى لو لم يسجل، أو إذا عانى فريقه من تراجع النتائج وخرج مبكرا في أوروبا، فعندما اختفت الأضواء كهداف، لم تغرب شمسه كصانع ألعاب.

وزاد عدد الأهداف التي سجلها مولر في السنوات التي انخفض فيها عدد أهدافه، إذ وصل إلى 25 تمريرة حاسمة في موسم 2021-2022، و24 في موسم 2020-2021، و26 في موسم الهاتريك 2019-2020.

مولر لا. 13

إذا كان الغموض سمة أساسية في مسيرة مولر في السنوات الأخيرة، فلا مجال للغموض عندما يتعلق الأمر برقمه المفضل 13، وهو الرقم الذي يجعله يبتسم دائمًا ويسجل أهم لحظات مسيرته الكروية.

ولد مولر في 13 سبتمبر، وفاز بأول دوري أبطال أوروبا عام 2013، وفاز بكأس العالم في 13 يوليو 2014، بهدف سجله ماريو جوتزه في مرمى الأرجنتين في الدقيقة 113.

الهدف الدولي الأول في مسيرة مولر جاء في 13 يونيو 2010 ضد أستراليا في دور المجموعات لكأس العالم 2010.

لذلك، لم يكن مفاجئاً أن يسجل مولر هدفاً مهماً لألمانيا ليلة 13 سبتمبر، في المباراة الأولى بعد رحيل المدرب هانسي فليك، وتعيين رودي فولر خلفاً مؤقتاً له.

aat:jddha:bb::jf جزيرة إم آند إم