عيد سعيد .. موعد صلاة عيد الأضحى في الصومال 2024 بتوقيت العاصمة مقديشو‎ والمدن الصومالية

عيد سعيد .. موعد صلاة عيد الأضحى في الصومال 2024 بتوقيت العاصمة مقديشو‎ والمدن الصومالية

موعد صلاة عيد الأضحى في الصومال 2024 بتوقيت مقديشو الصومال من أهم الدول العربية والإسلامية التي تنتظر بشوق وشوق كبير قدوم عيد الأضحى في هذا العام 2024، حيث أن عيد الأضحى هو أحد منها أن أهم المناسبات التي يتجه المسلمون إلى انتظارها في مختلف أنحاء العالم الإسلامي بشكل عام مليئة بالبهجة والتشويق الشديد ونجد أن السؤال الأهم الذي تطرحه محركات البحث حاليا هو كيفية تحديد موعد العيد صلاة الأضحى 2024 في الصومال في مدن مختلفة، وسوف نتعرف الآن على توقيت أداء صلاة عيد الأضحى 2024 في الصومال.

موعد عيد الأضحى ويوم عرفة في الصومال 2024

وننوه إلى أنه بناءً على ما تعلنه الجهات الرسمية في مختلف أنحاء العالم، فقد تم تحديد موعد يوم عرفة هذا العام 2024/ 1445م، ليكون يوم السبت، الموافق اليوم التاسع من شهر ذي الحجة 1445م، هذا هو اليوم الموافق لتاريخ 15 يونيو 2024 بالتقويم الغريغوري. وهو اليوم الذي يعتبر من أهم المناسبات والأيام المباركة ونجد أن هناك حماسا كبيرا من جانب غالبية المسلمين في مختلف أنحاء العالم لصيام هذا اليوم مما يجلب الكثير من الخيرات المسلمين، حيث أن صيامه يوافق صيام سنتين من العام السابق واللاحق، ويقف الحجاج أيضًا على جبل عرفات لأداء مناسك الوقوف بعرفات.

موعد صلاة عيد الأضحى في الصومال 2024

حددت الجهات الرسمية المختصة في دولة الصومال العربية الموعد الرسمي لأداء صلاة عيد الأضحى في البلاد في مختلف مدنها لهذا العام 2024، كما نلاحظ وجود اختلافات كبيرة بين المدن الصومالية فيما يتعلق بتوقيت صلاة العيد. يتكون أداء العيد من صلاة الأضحى، وهو موعد يختلف كل عام حسب التاريخ. وفي أول أيام عيد الأضحى الذي يصادف 16 يونيو من هذا العام، يكون وقت الصلاة الساعة 6:16 صباحا بتوقيت مقديشو.