عيد سعيد .. متى صلاة عيد الأضحى في الجزائر 2024 وكيفية أداء الصلاة كما أدائها النبي صلى الله عليه وسلم

عيد سعيد .. متى صلاة عيد الأضحى في الجزائر 2024 وكيفية أداء الصلاة كما أدائها النبي صلى الله عليه وسلم
متى صلاة عيد الأضحى في الجزائر 2024

متى ستقام صلاة عيد الأضحى في الجزائر عام 2024؟ سؤال كثيرا ما يتبادر إلى ذهن جميع المسلمين المقيمين في دولة الجزائر والذين يريدون معرفة متى ستقام صلاة العيد من أجل الاستعداد لها، مع العلم أنها تعتبر الجانب الأول والأهم من جوانب العيد -الاحتفال ومعها يتوجه المؤمنون كبارًا وصغارًا إلى المساجد والساحات المعدة خصيصًا لاستقبال المؤمنين في هذا الوقت من أهم وأكبر مظاهر الاحتفال بالعيد في جميع الدول العربية والإسلامية. بعد ذلك يحتفل المسلمون بإحياء السنة الإبراهيمية بذبح الأضاحي وتوزيعها على الفقراء والمساكين وأفراد الأسرة والأقارب، والأكل منها حتى ينال جميع المسلمين أجراً عظيماً لمشاركتهم فرحة العيد الكبير.

متى ستقام صلاة عيد الأضحى في الجزائر عام 2024؟

تبدأ صلاة عيد الأضحى بعد شروق الشمس في الجزائر وجميع الدول العربية والإسلامية، فيما تستعد المساجد من صلاة الصبح تقريبا، بأصوات التكبير والدعاء والتهليل والتكبير والتسبيح من كل المسلمين المجتمعين الذين يشقون الطريق، تسمع أداء صلاة العيد مع أطفالك وتريد أن ترسم البسمة على وجوه الآخرين. تنتقل صلاة عيد الأضحى من مكان إلى آخر في غضون دقائق، ويريد الجميع معرفة الوقت المناسب لأداء الصلاة بالإضافة إلى طريقة أداء الصلاة نفسها.

أوقات صلاة العيد في الجزائر هي كما يلي:

  • صلاة عيد الأضحى بولاية الجلفة الساعة 6:15 صباحا.
  • صلاة عيد الأضحى بولاية المغير الساعة 6 صباحا.
  • وقت صلاة عيد الأضحى بولاية البيضاء هو الساعة 6:30 دقيقة صباحا.
  • مدة صلاة عيد الأضحى في تيميمون 6:20 دقيقة صباحا.
  • موعد صلاة عيد الأضحى في ولاية بسكرة هو الساعة 6 صباحا.
  • صلاة عيد الأضحى بولاية الوادي 5:45 دقيقة صباحا.
  • صلاة عيد الأضحى بولاية عين الدفلى الساعة 6:30 دقيقة صباحا.
  • ستقام صلاة عيد الأضحى بولاية قسنطينة على الساعة السادسة صباحا.
  • وقت صلاة عيد الأضحى بولاية بلعباس هو الساعة 6:30 دقيقة صباحا.

كيفية أداء صلاة عيد الأضحى

صلاة عيد الأضحى من الصلوات التي يتطلع الجميع لأدائها والاستمتاع بأجوائها البهيجة. تبدأ بعد حوالي ثلث ساعة من شروق الشمس، وتتكون من ركعتين، في الركعة الأولى يقرأ الإمام سبع تكبيرات إلى جانب تكبيرة الإحرام، ويقرأ الفاتحة وسورة الأعلى أو سورة ق كما قال. على النبي محمد صلى الله عليه وسلم أن يتم الركعة على كعادتها. وفي الركعة الثانية يكبر الإمام خمساً دون تكبيرة الإنتقال ويقرأ الفاتحة وسورة الغاشية أو القمر على الوجه المعتاد، ثم يختم بالتشهد والسلام، وبعد انتهاء الركعة وأثناء الصلاة يلقي الإمام خطبة العيد التي يلقيها للمسلمين ويذكرهم بما ينبغي عليهم فعله في ذلك اليوم.