“عيد أضحى مبارك“ موعد صلاة عيد الأضحى في السعودية 1445-2024

“عيد أضحى مبارك“ موعد صلاة عيد الأضحى في السعودية 1445-2024

يعد موعد صلاة عيد الأضحى في السعودية من أكثر الأمور المرغوبة في الفترة الحالية في المملكة العربية السعودية ويتزامن مع إعلان وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في المملكة عن الموعد والتي ستقام فيها صلاة العيد في جميع مدن المملكة. ومن الجدير بالذكر أن المسلمين في جميع أنحاء الوطن العربي والعالم الإسلامي يذهبون إلى صلاة العيد فرحًا واحتفالًا وقربًا من الله في الأيام المباركة التي يستجاب فيها الدعاء، فيبدأون بالذهاب إلى أقاربهم لتقديم التهاني. تابعوا معي هذا المقال لتعرفوا موعد صلاة عيد الأضحى في السعودية.

موعد صلاة عيد الأضحى في السعودية 1445-2024

وبحسب وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمملكة، فإن موعد صلاة عيد الأضحى في السعودية من عام 1445 إلى عام 2024 سيكون على النحو التالي:-

  • وفي مدينة الرياض تبدأ صلاة عيد الأضحى في تمام الساعة 5:46 صباحًا، أما في مدينة نجران تبدأ صلاة عيد الأضحى في تمام الساعة 5:56 صباحًا، وفي مدينة مكة المكرمة تبدأ صلاة عيد الأضحى في تمام الساعة 5:56 صباحًا. تبدأ صلاة الأضحى في حوالي الساعة 5:56 صباحًا، وتبدأ صلاة الأضحى في تمام الساعة 6:09 صباحًا، وفي مدينة سكاكا تبدأ صلاة عيد الأضحى في تمام الساعة 5:58 صباحًا، وفي مدينة تبوك عيد الأضحى. تبدأ صلاة الأضحى في تمام الساعة 6:09 صباحًا، وتبدأ في تمام الساعة 6:02 صباحًا، وفي مدينة جيزان تقام صلاة العيد في تمام الساعة 5:56 صباحًا، وفي المدينة المنورة تبدأ صلاة العيد في تمام الساعة 6:07 صباحًا.

أهم وأشهر السنن في يوم عيد الأضحى

هناك العديد من السنن المستحبة في يوم عيد الأضحى المبارك، ولكن من أهم السنن عدم تناول الطعام من صلاة الصبح حتى صلاة العيد، كما أخبر بذلك الرسول صلى الله عليه وسلم. ، أنه لا يخرج لصلاة عيد الفطر حتى يأكل شيئا، وأما في عيد الأضحى فلا يأكل شيئا حتى يرجع من الصلاة.