عيدكم مبارك”.. موعد عيد الأضحى البحرين 2024 ومظاهر الاحتفال في الدولة

مع قدوم عيد الأضحى المبارك كل عام يحمل معه فرحا وسرورا للمسلمين في كل أنحاء العالم بما في ذلك مملكة البحرين، حيث يتطلع الكثيرون لمعرفة موعد إجازة عيد الأضحى 2024 لتنظيم خططهم وتوزيع وقتهم بين زيارة العائلة وصلة الرحم والاجتماعات مع الأصدقاء، والاحتفالات والنشاطات المختلفة الذي يرغب الناس في القيام بها خلال فترة العيد، و هذا يشمل الاستعداد للصلوات والاحتفالات الدينية، وكذلك الاستعدادات للأنشطة الاجتماعية والعائلية المميزة التي تصاحب هذا الحدث السعيد، وفي المقال سنقوم بالتوضيح لكم موعد عيد الأضحى البحرين.

موعد عيد الأضحى البحرين 2024

في مملكة البحرين تبدأ إجازة عيد الأضحى على رؤية هلال شهر ذي الحجة، حيث تصدر الهيئة الرؤية الشرعية في المملكة إعلانا بموعد العيد الرسمي بعد تثبت رؤية الهلال وذلك وفقا للحسابات الفلكية، و الموعد الخاص بالعيد في الدولة كالتالي:

  • وقفة عرفة يوم السبت 9 من شهر ذي الحجة 1445 هجريا الموافق 15 يونيو 2024 ميلاديا.
  • يبدأ العيد يوم الأحد الموافق 16 يونيو 2024 وفي الشهر الهجري يوم 10 من ذي الحجة عام 1445 هجريا.
  • تمتد إجازته الرسمية لمدة أربعة أيام حتى يوم الخميس الموافق 20 يونيو 2024.

موعد صلاة عيد الأضحى في البحرين 2024

الكثير من المواطنين والمقيمين في الدولة يبحثون عن موعد صلاة العيد، والموعد كالآتي:

  • صلاة العيد تكون في الساعة 6 ونصف صباحا بتوقيت المنامة العاصمة بعد شروق الشمس فيما يعادل من خمسة عشر إلى عشرون دقيقة للشروق.

مظاهر الاحتفال بعيد الأضحى 2024 في البحرين

تتضمن الفعاليات الدينية التي تقام خلال المبارك في مملكة البحرين العديد من النشاطات المهمة ومنها كالتالي:

  • صلاة العيد وتوزيع الأضاحي للأهل و الأقارب و الفقراء.
  • تنظيم فعاليات اجتماعية تقليدية مثل الزيارات للأصدقاء والأقارب وتبادل العيديات وتناول الوجبات اللذيذة وتنظيم الرحلات والنزهات.
  • وتشمل مظاهر الاحتفال الزيارات للأماكن السياحية والترفيهية، مثل المتنزهات والشواطئ، حيث يمكن للأسر الاستمتاع بأوقاتهم معا وتكوين ذكريات جميلة خلال هذه الفترة المميزة.