“عيدكم مبارك” موعد صلاة عيد الاضحى في مكة 1445 بالمملكة العربية السعودية

يتساءل كل مسلم في جميع أنحاء العالم عن أوقات صلاة عيد الأضحى في البلد أو المدينة التي يعيش فيها، ومن خلال هذا المقال نتعرف على وقت صلاة عيد الأضحى في مكة 1445. ومن المعروف أن وستكون صلاة عيد الأضحى غدا أول أيام العيد وهو الأحد الموافق السادس عشر من شهر يونيو الجاري.

موعد صلاة عيد الأضحى بمكة المكرمة 1445

بدأت مساجد مكة وأولها المسجد الحرام، استعداداتها لاستقبال المصلين لصلاة عيد الأضحى، حيث صلى إمام صلاة عيد الأضحى في المسجد الحرام بمكة المكرمة الشيخ د. عبد الرحمن ال. السديس هذا وتوقيت صلاة عيد الأضحى في مكة المكرمة 1445 يبدأ عند الساعة 6:09 صباحا بتوقيت مكة المكرمة. وأهمها تقديم وإرسال التهاني بين الأقارب والأصدقاء.

موعد صلاة العيد في المملكة العربية السعودية 1445

تتشابه جوانب الاحتفال بعيد الأضحى في جميع مدن المملكة العربية السعودية، ما بين ذبح الأضحية، والخروج إلى الحدائق والمتنزهات، والزيارات العائلية، وغيرها من الجوانب المختلفة أما عن توقيت صلاة العيد ، ويختلف من مكان إلى آخر، وربما بالدقائق حسب المدينة. إليكم أوقات صلاة العيد في بعض المدن.

  • موعد صلاة عيد الأضحى في مكة الساعة 6:09 صباحا.
  • بينما تقام صلاة العيد في مدينة جدة في تمام الساعة السادسة صباحا.
  • الساعة 5:46 صباحًا
  • كما أن موعد صلاة عيد الأضحى بمدينة الرياض هو الساعة 5:46 صباحا.
  • وستكون صلاة عيد الأضحى في نجران الساعة 5:56.

أما حجاج بيت الله فقد خرجوا من جبل عرفات لإتمام مناسك الحج تقبل الله منهم ومنكم صالح الأعمال. ومنهم من يفضل الزيارات العائلية والاحتفالات الأخرى.