«عيدكم مبارك».. موعد صلاة عيد الأضحى في السعودية 1445 ومن هو إمام وخطيب المسجد الحرام والمسجد النبوي

«عيدكم مبارك».. موعد صلاة عيد الأضحى في السعودية 1445 ومن هو إمام وخطيب المسجد الحرام والمسجد النبوي

ساعات قليلة تفصلنا عن يوم عرفة، وهو اليوم الذي يدعو فيه جميع المسلمين في جميع أنحاء العالم إلى الله تعالى رضاه، سواء كانوا مسلمين حاجين أو غير حجاج. وعليه فقد أعلنت الجهات المسؤولة عن مواعيد صلاة عيد الأضحى في السعودية، حيث يبدأ تكبيرات عيد الأضحى وصلاة العيد بعد فجر يوم الأحد الموافق 10 ذو الحجة 1445 ميلادي يوافق 16 يونيو 2024 من هذا الشهر.

موعد صلاة عيد الأضحى في السعودية 1445

وتقام في المساجد وساحات المساجد في جميع المدن، وتعتبر صلاة العيد صلاة جماعية وتقام بعد شروق الشمس بحوالي خمس عشرة دقيقة. جدير بالذكر أن رئاسة الشؤون الدينية لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي في المملكة العربية السعودية أعلنت اسم خطيب وإمام صلاة عيد الأضحى المبارك، وكذلك المقرر. وستقام فجر الأحد المقبل، والجدير بالذكر أن الشيخ د. ويقال إن عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس هو إمام المؤمنين في صلاة عيد الأضحى بالمسجد الحرام، بينما إمام المصلين في المسجد النبوي هو إمام وخطيب المسجد النبوي سماحة الشيخ خالد بن سليمان مهنا.

متى تقام صلاة عيد الأضحى في السعودية؟

تتضمن البيانات الرسمية لرئاسة الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي، أن الصلاة في المساجد الكبرى وفي الأماكن المخصصة للصلاة تكون بعد شروق الشمس بربع ساعة، وذلك بناءً على التوقيت التالي:

مدينة وقت الصلاة
الرياض 5:46 صباحا
مكة المكرمة 6:09 صباحا
نجران 5:56 صباحا
سكاكا 5:58 صباحا
جازان 5:59 صباحا
تبوك 6:02 صباحا
المدينة المنورة 6:07 صباحا