عوضي سنين عمرك الي راحت… طريقة جهنمية لمنع تسرب الغز من انبوبة البوتاجاز باستخدام كيس الملح… بجنيه واحد هتوفري 130 جنيه!!!

ويستخدم العديد من المواطنين أسطوانات الغاز لإشعال الموقد، بينما يستخدم البعض الآخر أنابيب الغاز الطبيعي. نشهد حاليًا ارتفاعًا غير مسبوق في أسعار السلع والخدمات، ولا تزال العديد من الأسر تعتمد على أنابيب الغاز لتشغيل أجهزة الطهي أو تسخين المياه، مما يزيد من مخاطرها التي تؤدي إلى مشاكل تسرب الغاز والسريع… إنه يتسرب، ولحل هذه المشكلة وتوفير الغاز خاصة في الصيف هناك حيلة بسيطة بالملح يمكنك التعرف عليها في هذا المقال وعلى موقعنا المحترم بوابة أخبار الزهراء سنتعرف على التفاصيل.

خدعة رش الملح على قارورة الغاز

يعد تسرب الغاز من أنابيب الطهي من المخاطر الشائعة التي تهدد سلامة المنازل. يمكن أن تحدث التسريبات لأسباب مختلفة مثل: ب. بسبب تلف الأنابيب أو عدم إغلاق الصمامات أو بسبب تآكل الأنابيب. يمكن أن يسبب هذا التسرب مخاطر جسيمة، حيث يوجد خطر الاشتعال والانفجار بالإضافة إلى التسمم بسبب استنشاق الغازات الضارة. لذلك، من الضروري التعامل مع أنابيب الغاز بعناية وفحصها بانتظام للتأكد من سلامتها واستخدامها بشكل آمن لتجنب الحوادث.

فكرة وضع الماء تحت قارورة الغاز

من أكثر الطرق فعالية وبساطة لتوفير الغاز هي وضع كيس من الملح فوق أنبوب الغاز، حيث يعتقد أن هذه الطريقة تساعد على إطالة مدة استهلاك الغاز. تعتبر هذه الخدعة اقتصادية للغاية حيث أن تكلفة كيس الملح لا تزيد عن رطل أو اثنين.

### طريقة الملح والماء لحفظ الغازات. بالإضافة إلى الحيلة السابقة، هناك طريقة أخرى تعتمد على استخدام الملح والماء لتوفير الغاز. يمكنك إضافة كمية من الملح إلى الماء في وعاء كبير ومن ثم إدخال خرطوم الغاز في الوعاء. ستلاحظ أن الأنبوب يعمل لفترة أطول، مما يؤدي إلى توفير أكبر في استهلاك الغاز. لا توفر هذه الطريقة فحسب، بل تساعد أيضًا على تحسين كفاءة جهاز الطهي وزيادة قوة الاشتعال.