عن غوارديولا وميسي والكرة الذهبية.. اعترافات مثيرة من هالاند

أدلى إرلينج هالاند، هداف فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، باعترافات مثيرة حول مدربه بيب جوارديولا، إلى جانب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وتألق إيرلينج هالاند بشكل لافت في موسمه الأول مع النادي حيث سجل 52 هدفا في جميع المسابقات وحطم الرقم القياسي الذي سجله آندي كول وألان شيرر في الدوري الإنجليزي، كما فاز بالثلاثية مع الفريق السماوي.

وفي مقابلة مع مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية، نقلت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية أجزاء منها، تحدث هالاند، الذي أتم عامه الـ23 في يوليو الماضي، عن بيب جوارديولا، مدربه في مانشستر سيتي، بالإضافة إلى فرصه . بالفوز بالكرة الذهبية عام 2023، وهي الوصفة التي يأمل في تحقيقها.

وقال هالاند: “سيكون من الصعب تقديم أداء أفضل. الجميع يتوقع منا المزيد بعد الثلاثية. في العام الماضي أراد الجميع الفوز علينا في الدوري لأننا كنا أبطالًا. هذا الموسم كل أوروبا تريد الفوز علينا”.

وأضاف: “لم أكن أتوقع تحطيم الرقم القياسي لعدد الأهداف في الدوري الإنجليزي الممتاز في موسمي الأول في إنجلترا، لكن بالنظر إلى جودة الفريق، كنت أعلم في منتصف البطولة أن ذلك ممكن”.

وتطرق هالاند إلى علاقته بجوارديولا، فقال: “تربطني به علاقة جيدة للغاية. إنه متطلب للغاية في عمله، وهو مباشر وصادق للغاية في ما يقوله”.

وفيما يتعلق بتسديدة جوارديولا الشهيرة التي عاقبته على أرض الملعب بين الشوطين في مباراة بيرنلي في افتتاح مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز، أوضح هالاند: “يمكنك أن ترى ذلك، لكنني أقدر ذلك، فهو شغوف. إنه ليس لطيفًا دائمًا، لكنه يواجهك بالحقيقة وأعلم أن هدفه هو أن يجعلك لاعبًا أفضل”. “.

وتحدث هالاند عن مدى اقتناعه باللعب مع جوارديولا في السيتي، قائلاً: “أسلوب اللعب الذي طوره مانشستر سيتي في المواسم الأخيرة كان عاملاً مهماً. أردت حقاً أن أكون جزءاً من “تيكي تاكا” في الدوري الإنجليزي الممتاز”. لقد اتخذت أفضل خيار ممكن، لأننا صنعنا التاريخ”.

وعن المهارة التي يأمل في امتلاكها، قال هالاند: “مراوغات ميسي”.

كما تحدث المهاجم النرويجي في نهاية تصريحاته عن فرصه في الفوز بالكرة الذهبية عام 2023، قائلاً: “أنا أؤمن بنفسي. أعلم أنه لا يزال بإمكاني التحسن كثيرًا، وما زلت شابًا، لكن نعم”. أعتقد أن لدي فرصة هذا العام.”