عمر العلماء: الإمارات نموذج في قدرتها على مواكبة التحولات العالمية

استعداداً لفعالية مجالس المستقبل العالمية التي ستقيمها دولة الإمارات، عُقد الاجتماع السنوي لأعضاء “مجالس المستقبل العالمية”.

تقام فعاليات مجالس المستقبل العالمية في دولة الإمارات خلال الفترة من 16 إلى 19 أكتوبر 2023، بالتعاون مع المنتدى الاقتصادي العالمي، بهدف مناقشة مجموعة من المشكلات والتحديات العالمية، والعمل على إيجاد الحلول المناسبة لها. توقعهم.

شاركت الشيخة شما بنت سلطان بن خليفة آل نهيان، الرئيس الأعلى المدير التنفيذي لمؤسسة مسرعات الإمارات المستقلة لتغير المناخ، في الملتقى السنوي لأعضاء “مجالس المستقبل العالمية” في نسخته الأولى.

كما حضر الملتقى عمر بن سلطان العلماء وزير دولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي والتطبيقات عن بعد مدير عام مكتب رئيس مجلس الوزراء.

وتم خلال المنتدى استعراض أجندة أنشطة مجالس المستقبل العالمي للدورة الحالية، كما تم استعراض التوجهات العالمية الرئيسية والموضوعات ذات الأولوية على المستويين المحلي والعالمي، ولا سيما مستقبل الصناعة المتقدمة وسلاسل القيمة العالمية، ومستقبل الذكاء الاصطناعي ومستقبل السيارات ذاتية القيادة ومستقبل اقتصاد الرعاية ومستقبل المدن ومستقبل الهواء النظيف وغيرها من المواضيع والقضايا التي تتحدث عنها المجالس العالمية وتعمل على إيجاد حلول لها.

وأكد عمر العلماء أن دولة الإمارات تمضي قدماً في تحقيق ريادتها العالمية في قطاعات المستقبل، لأن استشراف المستقبل يشكل حجر الزاوية في نهج الإمارات نحو مزيد من التقدم والنجاح في كافة القطاعات الحيوية. وقال: «الإمارات تمثل نموذجاً في قدرتها على مواكبة التحولات العالمية وشريكاً». “وهو دور مهم في استشراف المستقبل واستشراف اتجاهاته، من خلال الاستثمار في الأطر الوطنية وتوظيف المواهب والمبتكرين في مختلف المجالات”.

وأضاف أن مجالس المستقبل تشكل منصة عالمية دورية لمناقشة مستقبل النظم الاقتصادية والاجتماعية والسياسية في ظل التغيرات والتحولات المتسارعة التي يشهدها العالم اليوم، وذلك في إطار رسالتها في وضع أجندة المستقبل. مؤتمر دافوس بمشاركة نخبة من أهم الشخصيات والقادة العالميين.

وتأتي استضافة دولة الإمارات لهذه المجالس للعام الخامس على التوالي، ضمن شراكتها الاستراتيجية مع المنتدى الاقتصادي العالمي، حيث يجتمع نحو 31 من مجالس المستقبل العالمية وأكثر من 500 من كبار المفكرين والخبراء والمؤثرين في العالم. في جلسة المجلس اليوم لمناقشة مجموعة من أهم القضايا ذات الأولوية العالمية.

aXA6IDJhMDI6NDc4MDoxMTo6NGYg M&M Island IN