عليا قرض هل يؤثر على أهلية واستحقاق حساب المواطن؟ البرنامج يرد

وفي نفس الوقت الذي أوشك فيه حساب المواطن على السداد، سأل أحد المستفيدين: هل علي قرض؟ وهل يؤثر ذلك على الأهلية والاستحقاق؟ وفي هذا السياق يرى البعض أن الالتزامات المالية تدخل في حساب الدخل الشهري للبرنامج وأن معايير الأهلية وتحديد قيمة الدعم لكل مستفيد تشمل إجمالي الدخل الشهري الذي يحصل عليه المستفيد (المستقل) أو المستفيد. العائلة بأكملها . حيث أن مبلغ الدعم يتغير في كل فترة بناءً على إجمالي الدخل الشهري وعدد أفراد الأسرة وتركيبتهم العمرية إذا كانوا أصغر أو أكبر من 18 عامًا.

تأثير القروض على حساب المواطن

وأوضح حساب المواطن أن الالتزامات المالية أو القروض لا تؤخذ بعين الاعتبار عند حساب الدخل الشهري للمستفيد وتكون قيمة استحقاق الشخص على أساس مجموع الراتب الشهري له ولمن يعوله (إن وجد)، مضيفا أن المبلغ يختلف الدعم من عائلة إلى أخرى حسب عدد الأشخاص والعمر.

احسب قيمة الدعم

أتاح البرنامج تحديد قيمة الدعم المستحق باستخدام حاسبة التقدير من خلال جمع البيانات التي تشمل إجمالي الدخل الشهري وإجمالي دخل رب الأسرة وعدد أفراد أسرته والعمر اللازم له الإفصاح عن مصادر الدخل الدخل العقاري الآخر مهما كان لتجنب انقطاع الدعم وأيضا تحديث البيانات باستمرار.

طلب صرف حساب المواطن

وستبقى الساعات المتبقية وسيتم إيداع الدعم في حسابات المستفيدين بالمبالغ المحددة لكل فرد أو أسرة. يبدأ عند منتصف الليل لمدة 24 ساعة حتى اكتمال الإيداع بالكامل. كما يوفر البرنامج إمكانية تقديم اعتراض على المبلغ باستخدام حقل “المدفوعات المالية”. يجب إرفاق المستندات المطلوب إرفاقها. سيتم التأكد من صحة المعلومات والتأكد منها ومن ثم سيقوم البرنامج بالرد عليك، وفيما يلي خطوات الاستفسار عن السحب: