على مسار الصفر الصافي.. "&e" تنضم كشريك رئيسي للتكنولوجيا في COP28

أعلنت شركة e&، اليوم الخميس، أنها ستشارك كشريك تكنولوجي رئيسي في الدورة الثامنة والعشرين لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP28)، والتي ستستضيفها في نهاية المطاف دولة الإمارات العربية المتحدة. من نوفمبر من هذا العام.

وتعزز هذه الشراكة الالتزام الذي أعلنته “e&” خلال مشاركتها في مؤتمر “COP27” العام الماضي، بالالتزام بالعمل على تحقيق صافي انبعاثات كربونية صفرية في النطاقين 1 و2 ضمن عمليات المجموعة في دولة الإمارات العربية المتحدة بحلول عام 2030، تماشياً مع مع استراتيجية المجموعة لتحقيق الحياد المناخي في عملياتها، ودعم العمل المناخي العالمي لبناء مستقبل مستدام.

تؤكد المجموعة باستمرار التزامها بمبادئ الحوكمة البيئية والاجتماعية وتواصل قيادة التحول الرقمي وتقديم الحلول التكنولوجية لتمكين مستقبل مستدام للجميع.

حققت شركة “e&” خطوات مهمة على طريق تحقيق أهدافها الاستراتيجية، وتطوير أجندة الاستدامة الخاصة بها، وتكثيف مساهماتها في مجال العمل المناخي العالمي، من خلال التركيز على مبادرات الحد من انبعاثات الكربون، وتحسين كفاءة الطاقة ومصادر الطاقة المتجددة، وغيرها. المبادرات.

وتسعى “e&” من خلال هذه الشراكة إلى دعم أجندة العمل الطموحة لمؤتمر “COP28” الذي يهدف إلى تسريع التحول الواعي لاستخدام الطاقة النظيفة، وتوفير التمويل اللازم لتحقيق هذا التحول، خاصة في مجال الطاقة المتجددة. البلدان النامية، الأمر الذي سينعكس إيجاباً على حياة الناس في العالم. بشكل عام، تهدف المجموعة إلى تعزيز النمو الاقتصادي المستدام، من خلال التركيز على أهمية العمل مع الجميع لتقديم حلول واقعية ونتائج ملموسة.

وتقدم “e&” العديد من الخدمات الخاصة والمميزة للمساهمة في إنجاح “COP28″، بما في ذلك دعم البنية التحتية الرقمية خلال المؤتمر، بما في ذلك الشبكات وخدمات الاتصال بالإنترنت عالي السرعة، بالإضافة إلى عرض أحدث البرامج والمبادرات في هذا المجال. للاستدامة في جناح المجموعة بمنطقة المعارض الخضراء في مدينة إكسبو دبي.

وقال حاتم دويدار، الرئيس التنفيذي لشركة “e&”: “تمثل هذه الشراكة خطوة جديدة ومهمة في رحلة “e&” نحو تحقيق استراتيجيتها للحياد المناخي ضمن عملياتها، بالإضافة إلى مواصلة جهودها ومساهماتها في الحفاظ على البيئة”. وأضاف: “يعد COP28 حدثا استثنائيا بالنسبة لنا، نود من خلاله توحيد الجهود والعمل مع الشركاء لتحقيق تغيير إيجابي وملموس وتقديم نموذج متطور لمساهمة الشركات الكبرى لمبادرات الاستدامة.”

وأضاف: “أعمالنا اليوم تأخذ في الاعتبار مواجهة تحديات المناخ العالمية وتهدف إلى تعزيز مشاركتنا في أجندة العمل المناخي، خاصة أن “إي آند” هي أول مجموعة من القطاع الخاص في الإمارات تشارك في “المتحدة المستقلة للمناخ” مشروع مسرعات التغيير (UICCA) في سياق جهودها لبناء مستقبل مستدام.

وتابع: “تظل (e&) ملتزمة بتحقيق النمو المستدام خلال رحلة التحول الاستراتيجي التي تشرع فيها المجموعة، والتوسعات التي تشهدها أعمالها في المزيد من الأسواق حول العالم، لتحافظ الاستدامة على مكانتها الأصيلة باعتبارها عنصراً أساسياً جزء من عمليات وخطط المجموعة”. وأعلنت في العام الحالي “مواصلة التزامها بالمعايير البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات من خلال الانضمام إلى نظام معايير رأس مال أصحاب المصلحة الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي، والانضمام إلى أكثر من 100 شركة عالمية في النظام الذي يهدف إلى مواءمة تقارير الأداء مع المؤشرات البيئية والاجتماعية والحوكمة، وقياس مساهماتها باستمرار مع أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

وأضاف: “لقد قطعت (e&) شوطاً طويلاً منذ عام 2019 لتحقيق أهداف استراتيجية الاستدامة الخاصة بها، وتسريع برامج كفاءة الطاقة لديها وإدارة مبادرات متعددة للحد من انبعاثات الكربون، وتمكنت من تحقيق أكثر من 380 ألف طن لتقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون”. ضمن عملياتها في ثلاثة أسواق رئيسية تشمل الإمارات العربية المتحدة وباكستان ومصر، وحرصت المجموعة على مواءمة مبادرات العمل المناخي الخاصة بها مع “مبادرة الأهداف المستندة إلى العلم SBTi”، والتي أهلتها للحصول على “الالتزام بالأهداف المستندة إلى العلم” تصنيف “الأهداف” على المدى القصير” من خلال المبادرة التي تشكل إطار تعاون دولي مشترك بين مشروع الكشف عن الكربون (CDP)، والميثاق العالمي للأمم المتحدة، ومعهد الموارد العالمية، للعمل على تحديد مسار خفض الانبعاثات بين عامي 2020 و2030 لجميع القطاعات التابعة للقطاع. تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

ترسم مبادرات العمل المناخي الخاصة بشركة E& خارطة طريق واضحة لتحقيق نتيجة خالية من الكربون، بهدف تحسين مبادرات الاستدامة التي لها تأثير إنساني إيجابي على الخطط والعمليات المستقبلية.

aat:jddha:bb::jf جزيرة إم آند إم