على ماذا يستند تصنيف الشبكات الالكترونية

على أي أساس يتم تصنيف الشبكات الإلكترونية، وما الفرق بين شبكة الاتصالات وشبكة الكمبيوتر، وهو أحد الأسئلة التي بحث عنها الكثير من المهتمين بعلوم الكمبيوتر وشبكات الكمبيوتر، والتي تعتمد على العديد من العوامل المختلفة بالإضافة إلى الفرق الكبير بين شبكة الاتصالات وشبكة الحاسوب الوظيفية.

مفهوم الشبكات الإلكترونية

تعتبر الشبكات الإلكترونية إحدى التقنيات المنتشرة حول العالم. فهي الأسرع وتساعد الأشخاص في الوصول إلى الشبكة العالمية التي توفر جميع البيانات والمعلومات والمصادر المختلفة التي يمكن إدارتها من أي بلد في العالم. وتتطور هذه الشبكات باستمرار لما تتمتع به من إمكانيات ومميزات هائلة وسرعتها القصوى لمساعدة الأشخاص على إدارة عملية التعليم والتعلم والوصول إلى كافة المعلومات في كافة المجالات. [1].

على أي أساس يتم تصنيف الشبكات الإلكترونية وما الفرق بين شبكة الاتصالات وشبكة الحاسوب؟

يبحث الكثير من الناس عن اختلافات واضحة بين مفهومي علوم الكمبيوتر أو علوم الكمبيوتر، وهما شبكة الكمبيوتر وشبكة الاتصالات عبر الإنترنت، لأن لكل منهما إيجابيات وسلبيات واستخدامات مختلفة، ولا يمكن لأحد أن يكون الآخر. ولذلك كثرت دراسة هذه المواضيع من أجل معرفة كل ما يتعلق بهذه الشبكات وأنواعها وطرق تمييز كل نوع عن الآخر واستخدامه بالشكل الصحيح. ولذلك فإن الرد على هذه الحجة هو كما يلي:

إجابة:

على ماذا يعتمد تصنيف الشبكات الإلكترونية؟

أهمية الشبكات الإلكترونية

وتتمثل أهمية استخدام الشبكات الإلكترونية في مجموعة المحاور سواء الشخصية أو المؤسسية وفي كافة المجالات، وتتمثل هذه الأهمية في ما يلي:[2]

  • سهولة الوصول إلى الإنترنت والتواصل مع الآخرين.
  • التغلب على مشكلة الحدود الزمنية والإقليمية في التعامل مع الناس والوصول إليهم.
  • الصدق واحترام خصوصية المستخدمين.
  • الحصول على فرص عمل وإنشاء مقدم رعاية خاص.
  • فخامة ومعرفة من عالم آخر.
  • إنتاج أفكار جديدة وشخصية تساعد المستخدمين في سوق العمل.
  • توفير فرص عمل جديدة.
  • بناء الثقة والتعاون بين الناس.

وأخيرا تم العثور على إجابة السؤال: على أي أساس تصنيف الشبكات الإلكترونية وما الفرق بين شبكة الاتصالات وشبكة الحاسوب؟ وهذا يعني استخدام كليهما للوصول إلى الشبكة، ولكن شبكات الكمبيوتر تعتمد على الأجهزة الطرفية والاستخدام المحلي أو أجهزة الاتصال ويمكن أن تكون عملية موحدة إلى حد ما.