على طريق رابح ماجر.. "بلومي الصغير" أحدث مفاجآت منتخب الجزائر

سار محمد بشير بلومي، نجل الأخضر بلومي، أسطورة المنتخب الجزائري، على خطى أسطورة أخرى، هو رابح ماجر، ليكون أحدث مفاجآت “محاربي الصحراء”.

قدم “ليتل بلومي” أداءً قوياً مع ناديه فارينسي البرتغالي، حتى رشحه البعض للسير على خطى أشهر المحترفين العرب في الدوري البرتغالي.

رابح ماجر، الحائز على جائزة أفضل لاعب أفريقي عام 1987، قاد نادي بورتو البرتغالي للفوز باللقب على حساب بايرن ميونخ الألماني في العام نفسه، ليثبت اسمه كأحد أبرز أساطير المسابقة.

قالت تقارير صحفية في الساعات الماضية، إن جمال بلماضي، المدير الفني للمنتخب الجزائري، يشرف على محمد بشير بلومي، وقد يمنحه الفرصة لإثبات حضوره في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023.

ماذا فعل الصغير بلومي في موسم 2023-2024؟

وفرض محمد البشير بلومي نفسه كأحد المهاجمين الواعدين خلال النسخة الحالية من الدوري البرتغالي، وهو ما أدى إلى ارتفاع أسهمه بشكل كبير في سوق الانتقالات.

وخاض صاحب الـ21 عامًا، 5 مباريات مع فارينسي في الدوري البرتغالي، حيث ساهم في صناعة 4 أهداف، بين تمريرات حاسمة وتسجيل.

ويتواجد “ليتل بيلومي” في قائمة أفضل 10 لاعبين في الدوري البرتغالي، بحسب أرقام موقع “هوسكورد” العالمي المتخصص في متابعة أبرز الدوريات.

وحصل ابن الأسطورة الجزائرية على معدل نقاط 7.38 من 10، ليحتل المركز التاسع في ترتيب الأفضل، بفارق 0.68 نقطة عن المتصدر رافا نجم بنفيكا.

من هو محمد البشير بلومي؟

وبدأ اللاعب الواعد مسيرته الكروية في نادي غالي شباب كامب الجزائري، قبل أن ينتقل إلى نادي مولودية وهران عام 2020 في صفقة انتقال حر.

ولعب الصغير بلومي 28 مباراة في الدوري الجزائري، ساهم فيها في تسجيل 7 أهداف، بين تمريرات حاسمة وتسجيل.

وانتقل محمد بشير بلومي إلى فارينسي في صفقة انتقال حر في الميركاتو الشتوي 2022 بعقد يمتد حتى 2026.

وبعد تألقه مع الفريق الرديف، تمت ترقية بيلومي إلى الفريق الأول مع بداية الموسم الحالي بقرار من المدرب جوزيه موتا، إذ أبدى إعجابه بالمستويات التي قدمها في الاستعدادات للموسم الجديد.

aXA6IDJhMDI6NDc4MDoxMTo6NGYg M&M Island IN