على أجنحة القاذفات ورؤوس الصورايخ.. كيم يتجول في روسيا

يبدو أن العيون الغربية ستبقى مفتوحة لفترة طويلة مع استمرار الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون في القيام بجولات مفتوحة في روسيا، كل منها أكثر إثارة للقلق من سابقتها.

وبعد قيامه بجولة في مصنع للطائرات والمقاتلات في كومسومولسك أون أمور، ضم مقاتلات من الجيل الخامس، جاءت جولته اليوم تحت أجنحة القاذفات الاستراتيجية والصواريخ التي تفوق سرعتها سرعة الصوت في مطار كنفيتشي في فلاديفوستوك.

وصل كيم جونغ أون، السبت، إلى مطار أقصى شرق روسيا، حيث كان في استقباله وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو.

ورافق وزير الدفاع الروسي الزعيم الكوري الشمالي في زيارته إلى مطار كانفيتشي، حيث تفقدا حاملة الصواريخ من طراز ميج 31 إي وصواريخ كينجال التي تفوق سرعتها سرعة الصوت.

ونشرت وزارة الدفاع الروسية مقطع فيديو لجزء من جولة الزعيم الكوري الشمالي، أظهر فيه القاذفة الاستراتيجية الحاملة للصواريخ TU-160، والقاذفة الاستراتيجية الحاملة للصواريخ TU-95MS، والقاذفة الأسرع من الصوت بعيدة المدى. القاذفة Tu-22M3، التي تشكل المكون الجوي للقوات النووية الاستراتيجية الروسية.

وتحدث قائد قوة الطيران بعيد المدى التابعة لقوات الفضاء الروسية، سيرغي كوبيلاش، للزعيم الكوري الشمالي عن خصائص ومزايا حاملات الصواريخ الاستراتيجية.

كما قدم له شرحا عن أسلحتهم وقدراتهم القتالية، فضلا عن القدرات الجوية والفنية لحاملات صواريخ كينجال التي تفوق سرعتها سرعة الصوت.

مجد لكيم

أعرب الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، عن إعجابه بالتطور السريع الذي تشهده تكنولوجيا الطيران الروسية، والتغلب على التهديدات الخارجية المحتملة، وذلك بعد زيارته لمصنع طائرات مقاتلة روسية.

وتخشى واشنطن وحلفاؤها من أن تؤدي هذه الزيارة إلى تعزيز الجيش الروسي في أوكرانيا ودعم برنامج بيونغ يانغ الصاروخي.

وخلال الزيارة، ناقش الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وكيم القضايا العسكرية والحرب في أوكرانيا وتعميق التعاون، عندما التقيا يوم الأربعاء.

ومن المتوقع أن يواصل الزعيم الكوري الشمالي زيارته لروسيا حيث من المقرر أن يزور قاعدة بحرية.

وفي رسالة من الكرملين لتهدئة مخاوف الغرب، أكد اليوم الجمعة أن روسيا وكوريا الشمالية لم توقعا أي اتفاقيات بشأن المسائل العسكرية أو في مجالات أخرى خلال زيارة كيم لروسيا هذا الأسبوع.

2a02-4780-11–4f جزيرة إم آند إم