علامات مولد النبي.. كيف علم سكان الأرض بحدوث أمر جلل؟ (خاص)

إن كل حدث عظيم له علامات عظيمة تسبقه، تلفت انتباه الناس إليه، حتى لا يمر مرور الكرام.

إن من أعظم وأهم وأطهر أحداث الدنيا مولد المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم، والتي كانت ليلة الاثنين 12 ربيع الأول، في عام الفيل، في بيت السيدة آمنة بنت وهب رضي الله عنها بمكة.

لأن الحدث وقع في قلب مكة، فمكة كانت أكثر البلاد التي شهدت هذه العلامات، ومن بينها أن الكعبة اهتزت ولم تهدأ 3 أيام ولياليها، كما جاء في السيرة الحلبية 1/ 93، وأيضاً سُمع صوت من داخل الكعبة يقول لعدة أيام: “الآن سيعود إلي نوري، الآن يأتي زواري، الآن أنا أطهر من نجاسات الجاهلية”. كما قال في “الخاصة”. “” هي الكبرى للسيوطي 1/ 80.”

-الإعلان-SkipAds بواسطة

وذكر أبو نعيم وابن كثير صاحب ترجمة حلب والقسطلاني والبيهقي والعزمي عن عثمان بن أبي العاص قال: حدثتني أمي، قالت : «لما حضرت مولد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم رأيت البيت حين سقط قد امتلأ نورا، ورأيت النجوم قد وصلت حتى ظننته» سوف تقع علي.”

ويقول الداعية الإسلامي المصري، طلعت مسلم، إن هذه العلامات لم تبدأ فقط لحظة الولادة، بل منذ بداية الحمل، ومنها على سبيل المثال سقوط 14 رواقًا من إيوان كسرى، وهو من العجائب. العالم في الشهر السابع من ولادته إشارة إلى أنه لم يكن هناك شيء منه، ولم يكن هناك إلا أربعة عشر ملكا من ملوك الفرس، وكان آخرهم في عهد سيدنا عثمان بن عفان رضي الله عنه. له.

وأضاف مسلم، في تصريح خاص لـ””، أنه في الشهر الثامن انطفأت نار الفرس في جميع بيوتهم، ولم تنطفئ ألف سنة، وفي الشهر التاسع سقط تاج كسرى على رأسه. رئيس .

ويقول مسلم إنه بحسب روايات السيرة الحلبية وبشارة ولادة المختار للإمام أبي العزائم، فإن الحيوانات في الصحراء بشرت بالنبي باللغة العربية.

ويضيف أن أهل الشرائع السماوية علموا ليلة ميلاده أن نبيا سيأتي في آخر الزمان. كان يهودي بمكة، فأتى قومهم ليلة مولد النبي صلى الله عليه وسلم، فقال لهم: هل ولد فيكم الليلة ولد؟ قالوا: لا نعرفه، فقال: لقد ولد في هذه الليلة نبي، آخر الناس، وهو فيكم جماعة من قريش، له علامة على منكبه، وتلك العلامة خاتم النبوة.” فلما وجدوا الخاتم في كتف رسول الله أغمي عليه، فلما أفاق قال: والله لقد ذهبت النبوة من بني إسرائيل، أفستبشرون بها يا معشر قريش؟ ولكن تالله ليسلطن عليكم، لينتشر خبرهم من المشرق إلى المغرب.

ويروي مسلم من السيرة الحلبية أن سنة المولد النبوي تسمى سنة الفتح والفرح، لأن قريش قبل ذلك كانت في جدب وعوز شديد، فاخضرت الأرض، واحترقت الأشجار، وجاءها الرخاء من كل شيء. الجانبين في ذلك العام.

ويقول مسلم إن هناك علامات أخرى كثيرة، مثل فيضان بحيرة سوة في أرض المريخ بعد أن جف، وحدث نفس الشيء في بحيرة طبرية، وفي نفس العام وقف أبابيل طائره أبرهة وجنوده عندما حاول هدم الكعبة .

aXA6IDEwOC4yNy4yMTQuMTcxIA== جزيرة إم آند إم الأمريكية