عقدة صن داونز تطارده.. لماذا يلعب الأهلي مباريات الدوري الأفريقي عصرا؟

كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) عن مواعيد بطولة الدوري الأفريقي التي تنطلق نسختها الأولى الشهر المقبل.

ومن المقرر أن يلتقي سيمبا التنزاني في ربع النهائي (الجولة الأولى)، ويلعب الفائز من تلك المواجهة مع بترو أتلتيكو الأنجولي وصن داونز الجنوب أفريقي.

وبحسب المواعيد المعلنة من قبل الكاف، سيلعب الأهلي مباراتيه مع سيمبا في فترة الظهيرة، على أن تكون مباراة الذهاب في تنزانيا في السادسة مساء يوم 20 أكتوبر، وبعد 4 أيام سيلعب الفريقان مباراة الإياب في تمام الساعة السادسة مساء. الساعة الخامسة بتوقيت القاهرة.

وفي السنوات الأخيرة، لم يفضل الأهلي خوض مبارياته الإفريقية في فترة ما بعد الظهر، وهي الفترة التي شهدت تعرض “العمالقة الحمر” 5 من آخر 6 هزائم خارج ملعبهم في دوري أبطال أفريقيا.

واستفاد فريق صن داونز من هزائم الأهلي المذكورة أعلاه في دوري أبطال أفريقيا، حيث تغلب عليه 3 مرات بنتيجة (5-0) و(5-2) و(1-0).

لماذا يلعب الأهلي مباريات الدوري الإفريقي بعد الظهر؟

وأصدر الأهلي بيانا رسميا (الاثنين) أكد فيه أنه ناقش عددا من النقاط المتعلقة بالأمور التنظيمية مع مسؤولي الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، خاصة مواعيد المباريات التي سيقام الكثير منها في “في فترة ما بعد الظهر

وأضاف الأهلي في بيانه: “اللجنة تفهمت العديد من النقاط التي تحفظ عليها وفد الأهلي، وأهمها إقامة المباريات في فترة ما بعد الظهر”.

وأوضح البيان أن اللجنة المنظمة أرجعت سبب إقامة مباريات الأهلى عصرا إلى بعض الأمور التسويقية مثل الأمور المتعلقة بحقوق بث القنوات الناقلة لمسابقة الدوري الأفريقي.

aXA6IDJhMDI6NDc4MDoxMTo6NGYg M&M Island IN