“عطار مشهور قالي السر”.. طريقة تحويل الثوم والبصل إلى بودر بكل سهولة في البيت.. مش هتشتري الجاهز تاني!!

يعد تحويل الثوم والبصل والطماطم إلى مسحوق طريقة فعالة لتحضير بهارات منزلية تضيف نكهة للأطعمة. ويفضل الكثير من الأشخاص تحضير هذه التوابل في المنزل للتأكد من جودة المكونات وتوفير الوقت والمال، بالإضافة إلى التحكم في نسب الملح والبهارات المضافة.

وإليك كيفية تحويل الثوم والبصل بسهولة إلى مسحوق

تحضير مسحوق الثوم: تُقطع فصوص الثوم إلى شرائح رفيعة، ثم تُخلط مع ملعقة زيت وملعقة ملح. يوضع الخليط في صينية ويوضع في الفرن لمدة ساعة حتى يتحول لونه إلى اللون البني الذهبي، ويتم طحن الثوم جيداً حتى الحصول على مسحوق ناعم، ويحفظ في وعاء محكم الغلق بعيداً عن الحرارة.

تحضير بودرة البصل: نقطع البصل إلى قطع صغيرة، ونخلطها مع قليل من الزيت والكزبرة الجافة والفلفل الأسود والملح، ثم نضعها في الفرن في صينية لمدة ساعة حتى تجف تماماً، ونطحن البصل ونقطعه. قم بتخزينه في عبوات بلاستيكية أو زجاجية محمية من الحرارة أو الحرارة في الثلاجة.

تحضير مسحوق الطماطم: بعد غسل الطماطم، نقطعها إلى شرائح رفيعة، نتبلها بالملح، نتبلها بالفلفل الأسود، نضع الشرائح في صينية مدهونة ونضعها في الفرن لمدة ساعتين حتى تجف، ثم نتركها تبرد وطحنها إلى مسحوق ناعم واحد وتخزينها في صندوق نظيف مغلق بإحكام.