عشرات الوفيات والاصابات.. تفاصيل حريق منطقة المنقف جنوب الكويت (بالصور)

أدى حريق منطقة المنقف جنوبي الكويت، الذي تصدر عناوين الصحف والمواقع الإخبارية وسط حزن شديد، إلى مقتل وإصابة العشرات في مأساة أليمة هزت منطقة المنقف بالكويت، استيقظت محافظة الأحمدي.

ولذلك خصصنا لكم هذا المقال على الموقع لنوضح لكم تفاصيل الحريق في منطقة المنقف جنوب الكويت وأسباب هذه المأساة الأليمة.

حريق في منطقة المنقف جنوب الكويت

اندلع حريق هائل في منطقة المنقف جنوب الكويت بمحافظة الأحمدي، في مبنيين سكنيين للعمال، الأربعاء. وهرعت فرق الإنقاذ للتحقق من الأمر، لكن حتى الآن لقي ما يقرب من 40 شخصًا حتفهم وأصيب العشرات، بعضهم في حالة خطيرة. وذكرت وسائل إعلام رسمية محلية أن الأسباب الأولى للحريق تشير إلى سوء التخزين في الطابق الأرضي ووجود العديد من أسطوانات الغاز. فيما كان يتواجد داخل المبنى حوالي 160 عاملاً، والذي يتكون من 6 طوابق.

وهنا نود أن نذكر أنه في الساعة 06:00 صباحا (03:00 بتوقيت جرينتش) تلقت وزارة الداخلية بلاغاً عن حريق في منطقة المنقف، ومن ثم قامت فرق الإنقاذ بانتشال الجثث والتعرف عليها والبحث عن ناجين. وقال مدير العلاقات العامة بالقوة العامة للإطفاء العميد محمد الغريب إن الحريق اندلع في مبنى كان عبارة عن سكن عمال مكتظ، مشيراً إلى أن غالبية الوفيات نتجت عن الاختناق بالدخان أثناء النوم. وتم إجلاء عدد كبير من سكان المبنى. وهو سكن خاص للعمال الأجانب.

تفاصيل الحريق في منطقة المنقف جنوب الكويت

وهذه تفاصيل الحريق في منطقة المنقف جنوب الكويت:

  • وتسبب الحريق حتى الآن في مقتل ما لا يقل عن 40 شخصا على الفور.
  • وتم تحويل 43 حالة للمستشفيات بينها وفيات وإصابات.
  • فيما أكدت وزارة الداخلية الكويتية، أنه تمت السيطرة على الحريق في منطقة المنقف.
  • كما أفادت أن المصابين توزعوا على مستشفيات الكويت المختلفة، بواقع 21 حالة في مستشفى العدان، و6 حالات في مستشفى الفروانية، وحالة واحدة في العامري، و11 حالة في مستشفى مبارك، و4 حالات في مستشفى جابر لاستقبالهم. العلاج اللازم.
  • فيما أكدت وزارة الصحة الكويتية أن كافة الفرق الطبية تبذل كافة الجهود اللازمة لتقديم الرعاية والاهتمام المكثف والعاجل للمصابين.
  • وهنا نود أن نشير إلى أن وسائل إعلام كويتية أعلنت أن المبنيين السكنيين المتضررين كانا مخصصين لإيواء عدد من العمالة الأجنبية.

صور للحريق في منطقة المنقف جنوب الكويت

وإليكم الصور الأولى للحريق في منطقة المنقف جنوب الكويت كما يلي:

بالصور حريق منطقة المنقف حريق منطقة المنقف الكويت

أسباب الحريق في منطقة المنقف جنوب الكويت

تعود أسباب الحريق في منطقة المنقف جنوب الكويت إلى وجود عدد كبير من أسطوانات الغاز في الطابق الأول من المبنى وتخزينها بطريقة خاطئة، ما أدى إلى اندلاع هذا الحريق الضخم. علماً أن معظم الوفيات كانت بسبب استنشاق الدخان أثناء النوم، وبالتالي لم يتمكن سكان المبنى من الهروب.

وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي أوضحنا فيه تفاصيل الحريق في منطقة المنقف جنوب الكويت وأسباب هذه المأساة الأليمة. “كما نتمنى السلامة للجرحى، والرحمة للمتوفين، والصبر لذويهم”.