عبلة كامل.. 3 شائعات حاصرت "ملكة الضحك والدموع" (بروفايل)

يحتفل عشاق الفن بعيد ميلاد الفنانة المصرية عبلة كامل، الأحد 17 سبتمبر، التي صنعت نجومها بموهبة فريدة وعفوية.

تعتبر الممثلة المصرية عبلة كامل موهبة استثنائية نجحت في الأدوار الكوميدية والتراجيدية.

ولدت عبلة كامل في 17 سبتمبر 1960 في قرية نخلة العناب بمركز إيتاي البارود بمحافظة البحيرة شمال البلاد.

تخرجت عبلة كامل في كلية الآداب قسم المكتبات عام 1984، وبدأت مشوارها الفني على مسرح الطليعة، حيث شاركت في العديد من العروض المسرحية، أبرزها “وجهة نظر” أمام الفنان محمد صبحي.

تزوجت عبلة كامل مرتين، الأولى من الفنان أحمد كمال، والثانية من الفنان محمود الجندي.

رحلة فنية مميزة

ومن المسرح، اتجهت عبلة كامل إلى التليفزيون، حيث جذبت أنظار المخرجين في أعمال مثل: “ليالي الحلم، لن أعيش في عباءة أبي، شهود ودموع، هوانيم جاردن سيتي، سلسلة من الدم، حق مشروع، و” أفراح الشيطان.”

بعد ذلك شاركت في العديد من الأفلام منها “سيداتي سيداتي” و”اللمبي” و”عمتي فرنسا” و”عودة النادلة” و”بلطية العيمة” و”سيد العلي”. اتي.”

قدمت عبلة كامل خلال مشوارها العديد من الشخصيات المؤثرة، منها “فاطمة كشري” في مسلسل “لن أعيش في عباءة أبي”، و”شكران الشاذلي” في مسلسل “ونم جاردن سيتي”، و”رقية البدري”. في مسلسل “ليالي الحلمية”. و”الحاجة نصرة” في مسلسل “سلسلة الدم”.

اختفاء بدون سبب

وتعرضت عبلة كامل للعديد من الشائعات، منها شائعة اعتزالها، شائعة إصابتها بالسرطان، شائعة ارتدائها الحجاب والندم على أعمالها الفنية.

منذ آخر ظهور لعبلة كامل في مسلسل “سلسلة الدم” كان عام 2018، فوجئ جمهورها باختفاءها المفاجئ والغامض، ومع طول فترة اختفائها، سألت عبلة كامل طليقها الفنان أحمد كمال، للرفض. شائعة اعتزالها، وقال إنها مستمرة وأنها لا تتبع الأكاذيب حولها لأنها لا تفعل ذلك. .

بعد مطالبات بتكريم عبلة كامل في مهرجان الدراما هذا العام، أعلن نقيب المهن التمثيلية الدكتور أشرف زكي، أنه يحاول منذ سنوات إقناع الفنانة عبلة كامل بتكريمها، إلا أنها ترفض الظهور.

وقال زكي إنه يتواصل بشكل مستمر مع عبلة كامل عبر الهاتف، ويطمئن عليها بين الحين والآخر.

وأضاف زكي أنها أخبرته عن رغبتها في عدم الظهور أو العودة إلى الساحة الفنية، وأوضح زكي أنه يحترم قرارها لأن الأمر في النهاية بيدها ولا يمكن لأحد أن يراجعه معها.

2a02-4780-11–4f

جزيرة إم آند إم