عاجل وزير التربية والتعليم يكشف عن موعد انطلاق العام الدراسي المقبل

دكتور. أعلن محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم السبت 10 أغسطس العام الجاري، موعد بدء العام الدراسي المقبل بجميع المدارس بالمحافظات المصرية، بعد أن كان العام الدراسي الحالي قد انتهى بالفعل لعدة أشهر في جميع المدارس. منها محافظات مصر.

موعد بدء العام الدراسي الجديد في المدارس

ويأتي الإعلان عن موعد بدء العام الدراسي الجديد بعد أن أعلن د. أعلن محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني خلال مؤتمر صحفي يوم الثلاثاء الماضي خلال مؤتمر صحفي إعلان نتائج شهادة الثانوية العامة في مصر، حيث بلغت نسبة النجاح في السنة الثالثة ثانوي عام في ووصلت مصر إلى نحو 81.43. ولذلك تم اليوم الإعلان عن بدء العام الدراسي الجديد في جميع المدارس في محافظات مصر.

تاريخ بداية العام الدراسي القادم

دكتور. أكد محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال اجتماع برئاسة المجلس الأعلى للجامعات، أنه تم تحديد يوم 21 سبتمبر من العام المقبل 2024/2025 موعدًا لبدء بداية العام الدراسي المقبل، مشيرًا إلى أن أن يستمر الفصل الدراسي الأول في 23 يناير من العام المقبل.

بطاقة العام الدراسي الجديد

وأشار محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أن إجازة الفصل الدراسي الأول تستمر أسبوعين، حيث ستبدأ امتحانات المرحلة المتوسطة أو الإعدادية وامتحانات النقل للصف الثالث يوم 11 يناير 2025 وتستمر لعدة أيام. وتبدأ إجازة الفصل الدراسي الأول لمدة أسبوعين بجميع المدارس في محافظات مصر.

أعلن محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن نهاية العام الدراسي الجديد في جميع المدارس بالمحافظات المصرية سيكون يوم 5 يونيو 2024، وتعقد امتحانات الصف الثالث الثانوي يوم 14 يونيو. 2025.