عاجل وزارة التربية والتعليم توضح .. حقيقة تفعيل حصة الريادة مع بداية العام الدراسي الجديد 2024 / 2025

اليوم ومع بداية العام الدراسي الجديد 2024/2025 تزايدت أعداد الدراسات الخاصة بالتعريف بالحصة القيادية. ومن الجدير بالذكر أنه مع اقتراب المدارس، تحدث بعض التغييرات في المناهج الدراسية. وهي تابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ومن المقرر أن يتم تطبيق هذا القرار في مختلف المدارس في مصر الأسبوع المقبل وسنناقش كافة التفاصيل معًا من خلال السطور أدناه.

وستدخل حصة القيادة حيز التنفيذ مع بداية العام الدراسي الجديد 2024/2025.

اتخذت وزارة التربية الوطنية قرارا يتعلق بتفعيل القيادات في مختلف المراحل التعليمية، وفي الكتاب الذي نشرته الإدارة، انسجاما مع ما جاء في كتاب رئيس الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية المكلفة بالأشغال صرح رئيس اتحاد طلاب مدارس الجمهورية أنه سيتم تطبيق حصة إضافية في مجال القيادة وأن ذلك مدرج في القرار الوزاري رقم 12 لسنة 2013. وذكر أنه تم ذلك وفقا للقانون رقم 36 .

موعد بدء العام الدراسي الجديد 2024/2025

ومن المقرر أن يبدأ العام الدراسي الجديد يوم السبت 21 سبتمبر 2024 في جميع المدارس الحكومية والدولية والخاصة وغيرها. وذلك بحسب تصريح الأستاذ محمد عبد اللطيف، وكذلك بالنسبة للجامعات والمعاهد. ومن الجدير بالذكر أنهم يستعدون لهذا العام بحماس كبير، والخطة التدريبية لهذا العام لا تختلف كثيراً عن العام الماضي.