“عاجل ورسميًا” موعد العودة للدراسة 1446 المصرح من قبل وزارة التربية السعودية

منذ قليل تم الإعلان رسميا عن موعد العودة للدراسة 1446 من قبل وزارة التعليم السعودية، وذلك لإعداد الطلاب والمعلمين وكذلك الإداريين في جميع محافظات المملكة العربية السعودية كما صدرت بشكل عاجل قرارات رسمية من قبل وزارة التربية والتعليم بتاريخ 22 يونيو 2024 بشأن الجدول الدراسي الخاص في العام الدراسي، كما تم تحديد عدد من الإجازات التي لم تكن مدرجة في خطة التعليم من قبل، ومن بين القرارات الجديدة “تثبيت الدراسة بثلاثة فصول دراسية” النظام” لمدة تصل إلى 5 سنوات على الأقل من وقتنا هذا، ومن خلال تفاصيلنا القادمة سنوضح لكم أهم التصريحات.

تاريخ العودة للدراسة: 1446هـ

وسبق الإعلان عن موعد عودة المعلمين للطلاب، في 18 أغسطس 2024. وفيما يتعلق بعودة المعلمين، “ففي 11 أغسطس 2024، أعلنت وزارة التعليم السعودية أيضا موعد عودة المشرفين التربويين”. في 14 أغسطس 2024.

التقويم الأكاديمي الجديد

وبالحديث عن عودة الدراسة لا بد أن نذكر العام الدراسي الجديد، وذلك لرغبة طلاب المملكة في معرفة عدد الفصول الدراسية في العام الدراسي الجديد، وهذا القرار رسمي ولا جدال فيه أكثر.

إجازة للعام الدراسي القادم

بالتصريحات السابقةوزارة التعليم السعوديةفاجأت الوزارة طلابها بوجود عطلات جديدة لم تكن موجودة من قبل، وكانت هذه العطل في مصلحة الطلاب، لأن الفصل الدراسي الثالث أمر صعب على الطالب السعودي، وبالتالي فإن مدة الإجازة الصيفية ستكون تكون 60 يومًا فقط، خلال الخمس سنوات القادمة، وقد تم تحديد الإجازات على النحو التالي:

  • العيد يصادف المؤسسة السعودية.
  • عطلة بمناسبة اليوم الوطني السعودي.
  • اجازة بمناسبة عيد الفطر .
  • إجازة بمناسبة عيد الأضحى.
  • إجازة منتصف الفصل الدراسي.
  • الحصول على ثلاث عطلات نهاية أسبوع ممتدة.
  • العطل في حالة هطول الأمطار الغزيرة.

تاريخ انتهاء الفصل الدراسي الثالث

وبحسب القرارات الرسمية المعلنة في وقت سابق، فمن المتوقع أن تكون نهاية العام الدراسي القادم 1446 يوم 31 مايو 2025، على أن يكون التاريخ الهجري يوم 4 ذي الحجة 1446.