عاجل ورسميًا التعليم ترفع الستار عن التقويم الدراسي 1446-1447 السنة الدراسية القادمة.. فصلين أم ثلاثة؟

كشفت وزارة التربية والتعليم عن التقويم الأكاديمي لعام 1446-1447 للتعليم العام، مؤكدة على استمرار نظام الثلاثة فصول الدراسية في العام الدراسي المقبل، كما أوضحت أنه تم وضع النظام الأنسب وهو “فصلين أو ثلاثة فصول دراسية” للسنوات الأربع التالية المقررة في نهاية العام الدراسي، وذلك في حال استكمال الدراسة المخصصة لها، مع مراعاة الجدول المعتمد الذي يتضمن 180 يوماً دراسياً على الأقل.

التقويم الأكاديمي 1446-1447

كشفت وزارة التربية والتعليم عن تفاصيل ما هو جديد بالنسبة للطلاب والطالبات بعد كثرة التساؤلات حوله، وقالت إن العام الدراسي المقبل سيكون به إجازة صيفية لمدة 8 أسابيع، ويبدأ الفصل الدراسي الأول يوم الأحد 18 أغسطس المقبل. 2024، يليه الفصل الدراسي الثاني الذي يبدأ يوم الأحد 17 نوفمبر 2024. ويبدأ الفصل الثالث يوم الأحد 2 مارس 2025 وينتهي بنهاية الدوام يوم الخميس 26 يونيو 2025.

التقويم الأكاديمي الجديد

عاجل وزارة التربية والتعليم

تسمح القواعد المنظمة للتقويم الأكاديمي للجامعات الحكومية والخاصة والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني والمدارس الأجنبية والخاصة والمدارس السعودية في الخارج ومدارس الجاليات بوضع تقويمها الأكاديمي وفق الضوابط التي تحددها وزارة التعليم، مع مراعاة ما يلي الإطار الزمني المعتمد للسنوات الدراسية الخمس، لتحقيق الأثر الإيجابي على العملية التعليمية.

نظام الثلاثة فصول الدراسية في العام الدراسي الجديد 1446هـ

بعد أن أعلنت وزارة التربية والتعليم عدد أيام الدراسة للطلاب، تبين أن نظام الثلاثة فصول الدراسية لا يزال مستمرا ولم يتم استعادة نظام الفصلين الدراسيين، كما أنه يوجد في الجدول الدراسي عدد أيام الدراسة والعدد عدد الإجازات القادمة في الفصول الثلاثة.