عاجل.. مفاجأة طقسية في اجواء السعودية…الرطوبة المدارية تتعمق والأمطار تجتاح مكة المكرمة اليوم 10-9-2024… تفاصيل اكثر

توقعت أنظمة المحاكاة الحاسوبية المتخصصة في تتبع حركة الكتل الهوائية والتنبؤ بالأمطار تجدد الأمطار الموسمية وتفاقم الأحوال الجوية للنصف الثاني من الأسبوع الجاري، حيث من المتوقع أن تغطي هذه الأمطار العديد من المناطق من بينها مكة المكرمة والمشاعر المقدسة بالإضافة إلى ذلك. ، نوضح لكم أهم التفاصيل على موقعنا المحترم بوابة الزهراء الإخبارية.

التفاصيل: تزداد الرطوبة الاستوائية مع اجتياح الأمطار لمكة المكرمة.

وأوضح العرب الإقليمي أن عودة الأحوال الجوية غير المستقرة على منطقة مكة المكرمة تعود إلى ارتفاع خط التقسيم المداري (ITCZ) شمالاً، مما أدى إلى تقدم هذا الخط نحو الأجزاء الجنوبية من شبه الجزيرة العربية ابتداءً من وذكر المركز أن هذه الزيادة ستؤدي إلى دخول كميات أكبر من الرطوبة الاستوائية، مما سيسهم في تكوين السحب الركامية الرعدية على نطاق واسع. وقد تشمل هذه السحب مناطق جازان وعسير والباحة. وتمتد إلى الطائف ومكة وأجزاء من المدينة المنورة، مع احتمالية هطول أمطار غزيرة مصحوبة بتساقط البرد والرياح المتساقطة.

مفاجأة جوية في سماء السعودية.. اشتداد الرطوبة الاستوائية والأمطار تجتاح مكة… مزيد من التفاصيل

وفي الوقت نفسه، أشار مركز طقس العرب إلى صعوبة اتخاذ القرار النهائي بشأن التوزيع المتوقع للأمطار بسبب الطبيعة المتقلبة للأحوال الجوية، وأكد أنه سيتم نشر مزيد من التوقعات والتفاصيل حول الأحوال الجوية في مكة المكرمة خلال شهر مايو المقبل. الأيام القادمة.