عاجل لطلاب مكة المكرمة .. التعليم تُعلن التعديل في موعد اختبارات النهائي لجميع المراحل 1445

التعليم تعلن رسمياً عن تغيير موعد الاختبارات النهائية لجميع المراحل داخل المملكة العربية السعودية، حيث يستمر اعتماد الطلاب والطالبات في جميع المراحل التعليمية على التقويم الأكاديمي المكون من 3 فصول دراسية، كما أن الاختبارات النهائية على الأبواب، وهي ليست كذلك المخطط له نهاية شهر ذي القعدة 1445، ولكن تغير الموعد؛ ولذلك سوف نقوم بعرض تاريخ بدء إجازة نهاية العام الدراسي عبر موقعنا.

التربية تعلن تغيير موعد الاختبارات النهائية لجميع المراحل

أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عن تغيير موعد إجراء الاختبار النهائي للفصل الدراسي الثالث لجميع المراحل التعليمية للعام الدراسي الحالي للطلاب والطالبات في مدارس مكة المكرمة.

بالتزامن مع موسم الحج سيتم تقديم الاختبارات النهائية، حيث تكون الاختبارات الشفهية والعملية يوم 14 ذو القعدة، أما الاختبارات الكتابية يوم 18 ذو القعدة، وتنتهي يوم 22 ذي القعدة.

وعليه سيتم استكمال المنهج من خلال منصة مدرستي من خلال التعلم عن بعد، وذلك حتى تأتي نهاية العام الدراسي الحالي وفق آخر تعديلات التقويم الأكاديمي للفصل الدراسي الثالث 1445هـ.

موعد الاختبار النهائي للترم الأول في المملكة العربية السعودية وموعد تمديد الإجازة

جدول امتحانات جميع الفئات الأكاديمية في الفصل الدراسي الثالث ومواعيد الامتحانات المبكرة

موعد بداية نهاية العام الدراسي في المملكة العربية السعودية

تجدر الإشارة إلى أنه مع انتهاء اليوم الأخير من الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث لجميع المراحل التعليمية، ستبدأ الإجازة الممتدة لنهاية العام الدراسي 1445هـ، ابتداءً من يوم الاثنين 4 ذو الحجة.

متى تبدأ الاختبارات النهائية للترم الثالث حسب التقويم الدراسي الجديد؟

تواصل وزارة التعليم السعودية دراسة القرار الخاص بنظام الثلاثة فصول الدراسية، وتغيير موعد إجراء الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث من العام الدراسي الحالي 1445هـ للطلاب في منطقة مكة المكرمة.