عاجل.. قرار هام من «التموين» بشأن البطاقات يخص مليونا و230 ألف مواطن؟ أعرف عشان متجيش تقول معرفش!؟

توفر وزارة الإمدادات والتجارة الداخلية ما قيمته حوالي 36 مليار جنيه إسترليني من المواد الغذائية المدعومة لحاملي البطاقات كل عام لمعالجة المشكلات التي يواجهونها فيما يتعلق ببطاقات الطعام التي تتضرر بشكل متكرر.

شراء بطاقات بديلة للبطاقات المفقودة والتالفة

دكتور. وشدد شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، خلال زيارة ميدانية، على ضرورة الإسراع في إصدار البطاقات التموينية البديلة والتالفة للمواطنين خلال مدة لا تتجاوز اليومين.

رسوم الحصول على بدل فاقد أو تالف للبطاقة

تبلغ تكلفة إصدار بطاقة بديلة للبطاقة التموينية المفقودة أو التالفة حوالي 20 جنيهًا إسترلينيًا لإصدار بطاقة بديلة للبطاقة التموينية التالفة وحوالي 50 جنيهًا إسترلينيًا لإصدار بطاقة بديلة للبطاقة التموينية المفقودة.

تم حذف 23 مليون بطاقة بقرار من وزير التموين

دكتور. ويعمل شريف فاروق وزير التموين الجديد بالتعاون مع عدة وزارات على تنظيم ومراجعة منظومة الدعم داخل شبكة التموين والتي تضم نحو 23 مليون بطاقة يستفيد منها 64 مليون مواطن وبالتالي 73 مليون خبزة.

وفي هذا الصدد أفاد مصدر في وزارة التموين والتجارة الداخلية بوجود مفاجأة جديدة تتعلق بسحب البطاقة التموينية للمواطنين الذين لا يحق لهم الدعم. وأوضح المصدر أنه تم استبعاد بعض الفئات غير المستحقة لمساعدة البطاقة التموينية في الفترة الماضية حيث بلغ عدد هذه الفئات 11 فئة.