عاجل.. حقيقة إلغاء نظام الفصول الثلاثة 1446 وزارة التعليم السعودي تكشف التفاصيل

هناك أخبار مختلفة حول التقويم للفصل الدراسي القادم 1446 خاضعاً للتغييرات والمستجدات التي ستكشف عنها وزارة التعليم في العام الدراسي القادم مواعيد بدء العام الدراسي ومدة الدراسة، ويتضمن أيضاً تحديد فصول دراسية مما أدى إلى دفع الطلاب في انتظار معرفة ذلك، وسنوافيكم في هذا التقرير بكافة التفاصيل بحسب ما كشف عنه. حقيقة إلغاء الفصول الثلاثة 1446. انتظرونا.

إلغاء الفصول الثلاثة 1446

وكشفت وزارة التعليم السعودية في بيان رسمي على موقعها الإلكتروني ما يلي:

  • أولاً سيستمر حتى نهاية العام الدراسي الحالي 2024م و1445هـ.
  • عند تغيير أو إلغاء نظام الثلاثة فصول الدراسية وإعادة العمل بنظام الفصلين سيتم تطبيق ذلك مع بداية العام الدراسي الجديد.
  • توجد حالياً عدة اختبارات لتقييم مدى فاعلية نظام الثلاثة فصول الدراسية مع نظام الفصلين الدراسيين، وسيتم اعتماد النظام الذي يحقق أهداف العملية التعليمية وأهداف العملية التعليمية السعودية على النحو الأمثل كما يلي: السنة الأكاديمية.
  • وأوضحت الوزارة عدم مصداقية الأخبار الكاذبة المنتشرة على أي موقع غير رسمي، وأكدت أنه في حال حدوث تغيير، حتى لو حدث هذا التغيير فجأة، فسيتم الكشف عنه من خلال موقعها الرسمي، وبعد ذلك الإدارات التعليمية والمدارس. سيتم الإخطار بها في أنحاء مختلفة من المملكة.

الغرض من نظام الثلاث فترات

والغرض من ذلك هو اختصار الإجازة الصيفية واستغلالها في تحسين تفكير الطلاب وتطوير تعلمهم، مع ضمان حصولهم على فترات الإجازة كاملة حتى يتمكنوا من الراحة والاستعداد للعودة بعد المدرسة بكل النشاط والحيوية. تتميز ثلاثة فصول دراسية بموعد محدد لبدء الإجازة، كما أن هناك إجازات ممتدة خاصة بكل فصل دراسي، وتتحدد الامتحانات مقسمة إلى فصول دراسية على أن يحصل الطالب على إجازة مدتها 10 أيام بعد نهاية الفصل الدراسي الأول والثاني، وبعد انتهاء الفصل الدراسي الثاني وبعد انتهاء امتحان الفصل الدراسي الثالث يحصل الطلاب على إجازة نهاية العام مدتها شهرين.