عاجل: تقديم موعد صرف الرواتب لموظفي الدولة لهذا الشهر 2023

أعلنت وزارة المالية أن موعد صرف رواتب الموظفين العاملين بالدولة لهذا الشهر سيكون أكتوبر 2023. مع الإشارة إلى أن موعد صرف رواتب الموظفين الرسميين يتعارض مع عطلة نهاية الأسبوع، وبناءً على توجيهات خادم الحرمين الشريفين بتثبيت موعد صرف رواتب الموظفين الحكوميين إلى السابع والعشرين من الشهر الميلادي، قررت الوزارة تفضيل الدفع تحديد الموعد وإيداع الرواتب في الحسابات البنكية للمستفيدين قبل الموعد المحدد ليتمكن موظفو الجهاز الإداري للدولة من تلبية احتياجاتهم والتزاماتهم الشهرية ودفع فواتير الخدمات ودفع الاشتراكات المالية على منصة اعتماد.

الإشارة إلى تاريخ دفع الراتب

وقد قررت الخزانة تحديد موعد للصرف لهذا الشهر أكتوبر 2023. وبدلاً من يوم الجمعة الذي يصادف الموعد المحدد لإيداع الراتب، قررت الوزارة تقديم عملية الإيداع إلى الخميس 26 أكتوبر 2023، حيث ستبدأ عملية الإيداع في الحسابات المصرفية لجميع الموظفين العموميين العاملين في الجهاز الإداري. وتم توحيد صرف رواتب الموظفين بناءً على تعليمات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، الذي قرر أن يكون اليوم السابع والعشرون من كل شهر بالتقويم الميلادي. وتوحيد موعد إصدار فواتير الخدمات في الأسبوع التالي لدفع الراتب.

تاريخ صرف رواتب الموظفين

الاستعلام عن الراتب

يمكن لموظفي الحكومة الاستعلام عن الرواتب والمستحقات المالية عبر منصة وزارة المالية (منصة اعتماد) على النحو التالي:

  1. الدخول في منصة اعتماد.
  2. انقر فوق “اعتماد الأشخاص” ثم قم بتسجيل الدخول من خلال “الوصول الوطني”.
  3. اذهب إلى خدمات اعتماد للأفراد واستفسر.
  4. إدخال بيانات الموظف ثم الضغط على “الاستفسارات”.
الإشارة إلى تاريخ دفع الراتب

نشرت وزارة المالية مواعيد صرف وإيداع رواتب الموظفين لعام 2023 عبر بوابتها الإلكترونية. الشكل السابق يوضح تاريخ السحب ويوم الإيداع حسب التقويم الميلادي. ونلاحظ أن التاريخ ثابت باستثناء بضعة أشهر. وذلك لأن اليوم السابع والعشرين للسحب يصادف يوم الجمعة وبالتالي تم نقل التاريخ مبكرًا إلى يوم الخميس. أما إذا صادف يوم الدفع يوم السبت، فسيتم تأجيل الإيداع إلى يوم الأحد وستعلن الوزارة ذلك رسمياً، ولا داعي للتصرف مع الشائعات المغرضة عن زيادة الرواتب إلا بقرار رسمي.

تابعونا الآن: اتبع @Thaqfnyofficial