عاجل البرنامج يعلن نزول رواتب حساب المواطن بحسابات المستفيدين أكتوبر خلال أيام بقيمة جديدة وآخر تغيرات الأهلية

هناك العديد من الأسئلة من ملايين المستفيدين في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية حول موعد وقيمة رواتب حساب المواطن لشهر أكتوبر الحالي، وكذلك ماذا سيحدث لنتائج استحقاق الدفعة ذاتها، مثل: ب. الراتب الشهري الذي يقدمه المواطن يعتبر البرنامج أحد أسباب تحسين المستوى المعيشي الشهري للمواطنين، فضلا عن الدعم الإضافي المقدم بموجب التعليمات المباشرة. من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، تفاصيل أكثر في المقال في الفقرات التالية.

صرف رواتب حساب المواطن لشهر أكتوبر

وأفاد برنامج حساب المواطن من خلال رد خدمة المستفيدين على أسئلة العديد من المواطنين بأن البرنامج مستمر وسيتم صرف الراتب الشهري في الموعد المحدد. وعليه فإن يوم الثلاثاء القادم 10 أكتوبر 2023 هو الموعد الرسمي لفتح الحسابات البنكية للمستفيدين.

الأخبار الحالية من حساب مواطن أكتوبر

تلقى العديد من المستفيدين رسالة نصية قصيرة عبر الهاتف المحمول المفعل تحتوي على تفاصيل الموقع، تطلب منهم الذهاب إلى البنك والتحقق من حسابهم البنكي. جاء ذلك وسط تأكيد أن البرنامج لا يزال ساريا. في المقابل، وقبل أيام قليلة من صرف الراتب، لم تظهر نتائج استحقاق الدفعة 71. وأرجع البرنامج ذلك إلى وجود تحديث إلكتروني في الموقع.

ماذا يحدث للتمجيد الملكي؟

وبحسب نص الإعلان الملكي بتاريخ 2 أغسطس 2023، فقد انتهت الزيادة الملكية وسيبدأ المستفيدون من البرنامج في استلام الرواتب الجديدة التي لم تصرف منذ 15 شهرا. وكانت الرواتب بالقيمة التالية:

  • المستقل يحصل على 420 ريال.
  • للشخص المعال أكبر من 18 سنة 209 ريال.
  • بينما من هم أقل من 18 عاماً يحصلون على راتب 125 ريالاً.

حاسبة حساب المواطن

وحتى الآن، وبناء على تصريحات العديد من المستفيدين من برنامج حساب المواطن، تقوم الآلة الحاسبة بتقدير قيمة الرواتب بالإضافة إلى الزيادة الملكية، وهو خبر جيد. ولا يقدم البرنامج أي توضيح حول ذلك، لكن بشكل عام يمكن استخدام الآلة الحاسبة لمعرفة قيمة الراتب الشهري كالتالي:

  • أولا، قم بتسجيل الدخولبرنامج حساب المواطن.
  • ثم الضغط على قائمة “الخدمات الإلكترونية”.
  • ثم إدخال كافة البيانات والمعلومات المطلوبة بشكل صحيح.
  • ثم انقر فوق مربع “احسب” أو “يساوي”.
  • ستظهر صفحة بقيمة الراتب الإجمالي للفرد والعائلة.
تابعونا الآن: اتبع @Thaqfnyofficial