عااجل !!.. تفاصيل قرار الحكومة المصرية بإغلاق المحلات التجارية 10 مساءً

كان قرار الحكومة المصرية بإغلاق المحلات التجارية في الساعة 10 مساءً هو الأخبار المتداولة في الشوارع المصرية مؤخرًا. جاء ذلك بعد تصريحات رئيس الوزراء مدبولي، الذي وجه اعتذاره للشعب المصري. ما أسباب وتفاصيل قرار الحكومة المصرية بإغلاق المحلات التجارية الساعة 10 مساءً؟ ما هي عقوبات مخالفة قرار إغلاق المحلات التجارية؟ سنجيب على العديد من الأسئلة من خلال سطور مقالتنا على الموقع.

قرار الحكومة المصرية بإغلاق المحلات التجارية الساعة 10 مساءً

سبب قرار الحكومة بإغلاق المحلات التجارية الساعة 10 مساءً هو ترشيد الكهرباء، باستثناء محلات السوبر ماركت والمطاعم والصيدليات. وذلك بعد زيادة استهلاك الكهرباء نتيجة 3 موجات حارة في يونيو.

قرار الحكومة المصرية بإغلاق المحلات التجارية مساءا

تفاصيل قرار الحكومة بإغلاق المحلات التجارية الساعة 10 مساءً

وأعلن رئيس الوزراء المصري قرار إغلاق المحلات التجارية عند الساعة 22:00، باستثناء محلات السوبر ماركت والمطاعم والصيدليات، اعتبارا من الأسبوع المقبل. وذلك تنفيذاً لخطة تقليل انقطاع التيار الكهربائي وتجاوز الأزمة المقدرة بمليار دولار.

وتابع أيضاً: “سيستمر تخفيض الأحمال 3 ساعات حتى نهاية الأسبوع الحالي، ومن الأسبوع المقبل ساعتين يومياً، ويخفض تدريجياً حتى تنتهي الأزمة ويتوقف انقطاع التيار الكهربائي في الأسبوع الثالث”.

وأوضح أن البلاد شهدت 3 موجات حارة حتى يونيو. وبلغ الاستهلاك 36 جيجا كهرباء بسبب درجات الحرارة. مع العلم أن مصر توقفت عن التصدير منذ 3 سنوات.

كما ذكر أن أحد الحقول في الدول المجاورة خرج عن الخدمة نتيجة خلل ما أدى إلى زيادة انقطاع التيار الكهربائي.

مواعيد غلق المحل طبقا لقرار الحكومة المصرية

مواعيد إغلاق المحلات التجارية طبقا لقرار الحكومة المصرية هي يوم الثلاثاء 25 يونيو 2024 الساعة العاشرة مساءا. وسيتم تنفيذها الأسبوع المقبل.

عقوبة مخالف قرار الحكومة المصرية بإغلاق المحلات التجارية

سيتعرض المخالفون لقرار الحكومة السورية بإغلاق المحلات التجارية لعقوبات مختلفة، منها ما يلي:

  • فرض غرامة قدرها 300 جنيه وحتى 4000 جنيه على كل من يتجاوز المهلة المحددة.
  • فرض غرامة قدرها 4000 جنيه على المخالفين للقرار.
  • سيتم تغريم كل من يفتح محلًا تجاريًا دون تصريح 20 ألف جنيه، وقد يواجه عقوبة السجن لمدة تصل إلى 6 أشهر. وفي حالة مخالفة المواعيد وضوابط القانون سيتم حذف النشاط النهائي مدى الحياة. وإلا سيتم دفع 20 ألف جنيه.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا عن تفاصيل قرار الحكومة المصرية بإغلاق المحلات التجارية الساعة العاشرة صباحا. وسنخبركم بالسبب والمواعيد، بالإضافة إلى العقوبات المفروضة على المخالفين للقرار.