عائلة الشهوان وش يرجعون في شبه الجزيرة العربية؟

عائلة شهوان من أين هم في شبه الجزيرة العربية؟ هناك العديد من القبائل في شبه الجزيرة العربية التي يفتخر أبناؤها بها، وتعتبر عائلة شهوان من أكبر وأشهر القبائل في المنطقة، ولها شهرة كبيرة بين العائلات. لذا سنوضح من خلال هذا أصل عائلة شهوان وعشيرتها وأشهر شخصياتها. حاضر فيه.

عائلة شهوان وإلى أين يعودون؟

اشتهرت المملكة العربية السعودية في الفترة الأخيرة باعتزاز مواطنيها بقبائلهم، ومن تلك العائلات عائلة الشهوان، ويعود أصلها إلى مجموعة من القبائل العشائرية. تعتبر القبيلة مجموعة ينتمي إليها الفرد منذ ولادته ويحمل اسمه معه طوال حياته. ولهذا يريد كل فرد أن يعرف أصله وتاريخ قبيلته. ومن ناحية أخرى، يحفظ الأجداد تاريخهم ويحاولون نقله إلى أبنائهم ويمنعون محوه.

أصل عائلة شهوان

تتواجد عائلة شهوان في العديد من مناطق المملكة العربية السعودية وبعض دول الخليج. وذلك لاستقرارهم في أماكن مختلفة بعد فترة طويلة من السفر. وسنعرفك على تلك المناطق وأصل كل فرع منها في النقاط التالية:

  • الشهوة في الشقراء ومنطقة السرية تعود إلى آل علي من عطية من بني زيد.
  • وآل الشهوان في تيماء وتبوك أصلهم من الفداغة، من سنجارة، من شمر.
  • الشهوان في الكويت من آل مفدي، من آل عاصم، من آل جهادير، من قحطان.
  • الشهوان بعنيزة من بني خالد.
  • الشهوان بالقوارة من منطقة القصيم من الأسلم من شمر.

عشيرة الشهوان

وفي سياق معرفتنا بآل شهوان وما يعودون إليه، وبحثنا في تاريخ العشائر في جزيرة العرب، وجدنا أن هناك بعض العشائر الظاهرة وكانت معروفة في صدر الإسلام وهي: في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم، تتكون العشيرة من عدد كبير من العائلات، وعندما بحثنا عن أي عشيرة تنتمي إليها، وجدنا عائلة شهوان، إلى عائلة اليوسفية، اسمها بعد جدهم يوسف، ويعودون إلى الطفيلة.

شخصيات قبيلة ال شهوان

يبحث الكثيرون عن كلمة عائلة الشهوان وما يعودون إليه بسبب أبنائهم المعروفين والبارزين في كافة مجالات المجتمع. ومن المعروف أن هذه العائلة تدعم أطفالها وتساعدهم على تحقيق ما يريدون، لذلك أصبح لديهم الآن واحدة من أنجح السفراء في المملكة العربية السعودية، إيناس بنت أحمد الشهوان.

إيناس بنت أحمد الشهوان هي واحدة من أنجح الدبلوماسيات السعوديات. بدأت خدمة المملكة العربية السعودية في السويد في 22 أبريل 2012. بالإضافة إلى ذلك فهي حاصلة على درجة الماجستير في العلاقات الدولية في أستراليا وانضمت إلى السلك الدبلوماسي في المملكة العربية السعودية عام 2017. وهي السفيرة الثالثة لخدمة الدولة السعودية. وتمثل العربية في الخارج ريما بنت بندر بن سلطان التي تمثل بلادها في الولايات المتحدة الأمريكية، وأمل الممالى سفيرة لدى النرويج.