عائلة الدرويش الكويت من أي قبيلة، نسب عائلة الدرويش

عائلة درويش في الكويت من أي قبيلة؟ ما هو نسب عائلة درويش؟ تعتبر عائلة درويش من أشهر وأقدم العائلات التي تسكن شبه الجزيرة العربية والخليج العربي والمملكة العربية السعودية، ولذلك يساهم المقال التالي في معرفة أصول عائلة درويش في الكويت وأبرز أفرادها الأرقام.

عائلة درويش في الكويت من أي قبيلة

تعود أصول عائلة درويش إلى بني تميم العريقة والمعروفة في البلاد، حيث تعمل دولة الكويت على استيعاب العديد من العائلات العربية المختلفة التي استقرت بعد انتقالها من موطنها الأصلي في منطقة شبه الجزيرة العربية، و وتعتبر عائلة درويش من أشهر العائلات في البلاد.

نسب عائلة درويش

وللتعرف على عائلة درويش في الكويت يمكن القول أن شجرة عائلة عائلة درويش تعود إلى ذرية أنبياء الله سيدنا إسماعيل وإبراهيم عليهما السلام، لذلك تعمل العائلة ليشمل العديد من الشخصيات البارزة والشخصيات البارزة في الدولة، الذين عملوا على ترك تأثيرهم الخاص في العديد من… المجالات.

وهناك العديد من علماء الأنساب الذين ذكروا في الكتب التاريخية أن نسب القبيلة يعود إلى الجد الأكبر درويش الأول الشيخ أحمد بن عبد الله بن محمد الدرويش.

كما أوضحت بعض الدراسات وكتب الأنساب أن نسب العائلة يعود إلى عائلة درويش من قبائل الكندر التي يتبادلون فيها العديد من المنتسبين في دولة الكويت.

أماكن استقرار عائلة درويش

وبالتطرق إلى معرفة عائلة درويش في الكويت، يمكن القول أن أماكن استقرار عائلة درويش المختلفة موجودة في العديد من الدول العربية المختلفة، وذلك لأن العديد من أفراد عائلة درويش يتركزون في المناطق العربية في الكويت، وهذا هو بحسب ما تشير إليه كتب الأنساب بأنه الموطن الأصلي للعائلة. .

عائلة درويش في السعودية

وبعد النظر إلى عائلة درويش في الكويت يمكن القول أن المملكة العربية السعودية عملت على ضم العديد من أفراد عائلة درويش الذين استقروا في مختلف المناطق والمدن العربية، وتعد مدينة الأحساء من أهمها المدن التي تضم أفراداً من عائلة درويش.

كما يوجد العديد من العائلات المنتشرة في مختلف مدن المملكة العربية السعودية، ومن تلك المدن مكة ومنطقة الزلفي والدمام وكذلك الرياض عاصمة المملكة والقصيم والخبر أيضاً، بالإضافة إلى عدة مدن عربية. المتواجدة داخل وخارج البلاد والتي ضمت العديد من أفراد العائلة. وعمل درويش على تعزيز مكانته هناك.

هل آل درويش من أهل البيت؟

بعد التعرف على عائلة الدرويش في الكويت يمكن معرفة ما إذا كانت عائلة الدرويش المعروفة في دولة الكويت تعود نسبها إلى آل الرسول سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ولكن عندما انتشرت هذه المعلومات على نطاق واسع لم يتم التأكد من صحتها وحقيقة ما فيها.

لكن يمكن القول أنه يذكر أن قبيلة آل درويش في دولة الكويت ترجع إلى قبيلة بني تميم التي تنسب إلى أصل سيدنا إسماعيل بن سيدنا إبراهيم عليهما السلام. ولذلك انتشرت أسئلة كثيرة حول نسب العائلة إلى آل النبي، لكن لا يوجد ما يؤكد الأمر.

تعتبر عائلة درويش من أشهر العائلات العربية في دولة الكويت، حيث ينحدر منها أيضًا العديد من أفراد الأسرة في مناطق مختلفة من البلاد ومختلف البلدان. ولذلك يُطرح السؤال: من أي قبيلة تنتمي عائلة درويش في الكويت؟