عائلة آل جودر وش يرجع؟ أصل عائلة المغير من أي قبيلة؟

عائلة الجودر إلى ماذا تعود؟ اصل عائلة المغير من أي قبيلة؟ لا يمكن إغفال الشهرة الكبيرة لعائلة الجودر في شبه الجزيرة العربية، فهي منتشرة على نطاق واسع في البحرين وخارجها في أماكن عربية أخرى، وحتى اليوم سنتعرف على أصلها ونسب عائلة الجودر من خلال التطرق إلى الأصول. آل المغير.

عائلة الجودر هي القبيلة التي يأتي منها أصل عائلة المغير

هناك الكثير من المعلومات المتعلقة بعائلة الجودر، وتتمثل تلك المعلومات فيما يلي:

  • وتعود جذور هذه العائلة إلى شبه الجزيرة العربية ومنطقة البحرين القديمة.
  • كما ارتبطت هذه العائلة بالعديد من القادة الإقليميين عبر القرون المتعاقبة، واستقرت القبيلة الأصلية، بنو عقيل بن عامر، في منطقة شرق الجزيرة العربية، بعد هجرتها من نجد.
  • وتفرع من هذه القبيلة أصحاب الدول القهرية والحكام والسياسات والآباء وأشياء أخرى.
  • أما نسب آل جودر الكرام فيعود إلى قبيلة الجبور التي انتقلت من الجزيرة العربية إلى البحرين عام 1202هـ.
  • سكنت قبيلة الجودر المنطقة الواقعة بين قرية جو وقرية الدور، ثم انتقلوا إلى المحرق، وانتقل قسم منهم إلى قلالي بقيادة الشيخ محمد بن صالح بن فارس الجودر. .
  • عائلة الجودر لها ثلاثة فروع: الفارس، الخميس، والجمعة.

أصل عائلة جوددر

وفي سياق عرض عائلة الجودر وما هو أصل عائلة المغير ومن أي قبيلة نجد أن أصل عائلة الجودر يعود إلى قبيلة الجبور الشهيرة، وكل تفاصيل العائلة ويمكن التعرف على أصل هذه القبيلة من خلال النظر في النقاط التالية:

  • ويعود نسب قبيلة الجبور المعروفة إلى عهد السلطان جبر بن مكتوم.
  • لقب السلطان جبر سلطان جاء بسبب قيادته لعشائر زبيد والعديد من القبائل الأخرى.
  • وترجع قبيلة بقية عشائر زبيد إلى جبر بن مكتوم بن لهيب محجوب بن بهيج بن ذبيان بن محمد بن عامر بن صهيب بن عمران بن الحسين بن عبد الله بن جحش بن حزم بن عبادة بن غالب بن فارس بن كرم بن عكرمة بن ثور بن عمرو بن معد يكرب. الزبيدي.
  • وينتمي جبر أيضاً إلى قبيلة زبيد، وهي القبيلة التي شاركت في أحداث معركة القادسية الشهيرة.
  • شاركت هذه العائلة في معركة تحرير العراق التي قادها عمرو بن معدكر الزبيدي.
  • وانتقلت هذه القبائل من اليمن إلى نجد، بعد انهيار سد مأرب، ثم انتشرت وانتشرت في شبه الجزيرة العربية، وخاصة البحرين.

اصل عائلة المغير من اي قبيلة

تعود عائلة المغير في الأصل إلى قبيلة العتيبة التي تعتبر من أهم وأشهر القبائل في المملكة، والتي تشتهر بكرمها وحسن أصلها وشجاعتها، وينتشر أفرادها في أماكن كثيرة في المملكة. في الوقت الحاضر، وهذا على عكس القبائل الأخرى التي ليس لها تأثير جيد في النفوس ولا يُسأل عنها الآن. .

العائلة اليهودية

وفي سياق الحديث عن عائلة الجودر وما هو أصل عائلة المغير ومن أي قبيلة نجد أن نسب عائلة الجودر يعود إلى قبيلة الجبور وهي قبيلة عربية يمنية كبيرة، والتي تعتبر من أكبر قبائل مذحج القديمة.

والجدير بالذكر أن هذه القبيلة تنتمي إلى مملكة سبأ، وهي تابعة لقحطان بن هود عليه السلام، والمشيخة العامة للقبيلة في الوطن العربي هي قبيلة الملحم في ذرية الأمير. عبد العزيز المسلات ضمن قرية الشدادي السورية الممتدة إلى حدود الموصل في العراق.

مع العلم أن قبائل الجور ترجع نسبها إلى جبر بن مكتوم، مروراً بعمرو بن معد يعقوب الزبيدي، حتى وصل إلى حكم مأرب.

قبيلة الجودر من القبائل العربية المشهورة التي يعود أصلها إلى الجبور، وقد اشتهرت هذه القبيلة بحسن أخلاقها وأصالتها ومروءتها وتهذيبها، وانتشرت عشائر هذه القبيلة في شبه الجزيرة العربية.