ظلم ميسي ومنافسة رونالدو.. إنييستا يستعيد الذكريات ويكشف سبب اختيار الإمارات

تحدث الإسباني أندريس إنييستا، لاعب فريق الإمارات، عن الكثير من ذكرياته الماضية، وكذلك سبب اختياره لفريقه الجديد.

وانتقل إنييستا إلى فريق الإمارات في فترة الانتقالات الصيفية الماضية في صفقة انتقال حر، بعد انتهاء عقده مع نادي فيسيل كوبي الياباني، بعد مسيرة حافلة قضاها مع فريقه الأول برشلونة الإسباني. ​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​، بالإضافة إلى منتخب بلاده.

وتحدث بطل كأس العالم 2010 لشبكة أبوظبي الرياضية عن الذكريات العديدة التي رافقته خلال رحلته الطويلة على ملاعب كرة القدم، قبل الوصول إلى دوري أدنوك للمحترفين.

-الإعلان-SkipAds بواسطة

هل يشعر إنييستا بالإهانة بسبب ميسي؟

بداية، تحدث إنييستا عن عدم فوزه بالكرة الذهبية عام 2010، على الرغم من فوزه بكأس العالم مع إسبانيا في نفس العام، لصالح زميله السابق الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي يلعب حاليا لفريق إنتر ميامي.

ورغم حصوله على جائزة أفضل لاعب في المونديال، والتي تغلب فيها على ميسي ليفوز باللقب الأغلى، وحقق السداسية التاريخية مع برشلونة مع النجم الأرجنتيني، إلا أن اللاعب الإسباني لم يفز بجائزة الكرة الذهبية.

ورد إنييستا على هذا الأمر قائلا: “لا، لم أشعر بالظلم، بل شعرت بالسعادة بهذا الترشيح، وبوجودنا نحن الثلاثة؛

وأضاف: “كان من الممكن أن يفوز أي من الثلاثة بالكرة الذهبية، وكنت سعيدًا بالتواجد في تلك الأماكن، لكن هذا شيء لم أفكر فيه أو شعرت بالسوء لعدم تحقيقه”.

وأضاف اللاعب البالغ من العمر 39 عاما: “لكن على العكس من ذلك، كنت أشعر بسعادة غامرة لكوني من بين أفضل الأسماء في كرة القدم في ذلك الوقت لسنوات عديدة”.

وعن ترتيبه في الجائزة، أوضح إنييستا: “لم أشعر أنهم ارتكبوا خطأ، وفي هذه الحالة، سواء أنا أو ليو أو تشافي، كنا نستحق الفوز بها. ميسي فاز بها، وبالنسبة لي الأفضل”. الشخص الذي يفوز هو من يستحق ذلك المركز الثاني أو الثالث أو الرابع لا يجعلني أشعر… “لقد فقدت شيئًا، ولا أعتقد أنني أعتقد ذلك”.

ماذا قال إنييستا عن العصر الذهبي لبرشلونة؟

ووصل إنييستا إلى العصر الذهبي لبرشلونة مع ميسي وتشافي وإنييستا، قائلا: “بالنسبة لي، كل ما نحققه لا يمكن أن يقتصر على 3 أشخاص، ومن الواضح أنني وليو وتشافي وأنا كنا عناصر مهمة وكنا منسجمين مع الطريقة التي نسير بها”. لعب الفريق.”

وأضاف: “لا أعرف في الوقت الحالي بالضبط عدد الألقاب التي فزنا بها، لكن أتذكر أنه ربما في 3 أو 4 سنوات فزنا بجميع الألقاب تقريبا، باستثناء 3 أو 4 بطولات، وهذا ليس كذلك”. طبيعي.”

وتابع: “نحن محظوظون لأننا عشنا مثل هذه اللحظة الرائعة، بصرف النظر عن الفوز، ولكن الطريقة التي لعبنا بها واستمتعنا بها، وفوق كل شيء مدى شعور الناس بالسعادة عندما شاهدوا مباريات برشلونة”.

من الأفضل بين ميسي ورونالدو؟

وتحدث إنييستا عن فترة التنافس التي عاشها بين ليونيل ميسي والنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب النصر السعودي حاليا، خاصة عندما لعب “الدون” مع ريال مدريد.

وقال إنييستا: “أعتقد أن تلك الحقبة التي تزامنت مع برشلونة ومدريد، في ذلك الوقت كان هناك لاعبان فريدان يتنافسان على مستوى الفريق والمستوى الفردي، لقد حطموا جميع الأرقام القياسية بكل معنى الكلمة، وهذا جعل كل فريق يظهر بشكل أفضل، سواء كان برشلونة أو ريال مدريد”.

وتابع: “بشكل عام، أعتقد أنه كان شيئًا إيجابيًا للغاية بالنسبة للدوري الإسباني في هذه الحالة، وأنا سعيد لأنني رافقت تلك المنافسة، والتي كانت إيجابية ومفيدة، وأتيحت لي الفرصة لمشاركة أفضل اللحظات”. مع ليو، وهو الأمر الذي أستمتع به كثيرًا”.

لماذا اختار إنييستا الإمارات على إنتر ميامي؟

كشف نجم إسبانيا وبرشلونة السابق عن سبب اختياره اللعب لنادي الإمارات، وعدم الانضمام إلى ليونيل ميسي وسيرجيو بوسكيتس وجوردي ألبا في إنتر ميامي.

وقال إنييستا: “أنا سعيد للغاية مع عائلتي بالاستقبال الرائع الذي تلقيناه في الإمارات. أريد مواصلة مسيرتي الكروية ومواصلة الاستمتاع بكرة القدم، وأعتقد أن هذا هو المكان الذي شعرت فيه أنهم يريدونني أكثر لأنهم يريدونني أكثر”. لقد وثق بي تمامًا لمساعدة النادي على المنافسة”.

وأوضح: “تلقيت عدة عروض من دول مختلفة بعد انتهاء عقدي في اليابان، وهذا ما أسعدني. في النهاية، شعرت بأنني أريد المجيء إلى هنا، وأشعر أنه يمكنني الاستمرار في إضافة المزيد إلى فريقي”. إنجازات كرة القدم، بالإضافة إلى العمل على مستوى أكاديميات التدريب بمختلف أنواعها”.

واختتم: “كانت لدي رؤية عظيمة لهذه المنطقة بأكملها حول كيفية مواصلة اللعب في هذا المكان وفي نادي الإمارات، وسنحاول القيام بعمل رائع وتقديم الإضافة حتى نكون جميعاً سعداء ونتمكن من القيام بعمل رائع”. وظيفة.”

شاهد جزء من مقابلة إنييستا مع قناة أبوظبي الرياضية

aXA6IDczLjIyMy40Ny4yMzIg M&M Island الولايات المتحدة