“طيور الفراعنة” تغرد لمرحلة احترافية جديدة

يواجه المحترفون المصريون تحديًا جديدًا في الاحتراف الدولي. ولعل أصغرهم هو نجمنا المصري محمود حسن تريزيجيه، الذي يستعد لخوض تجربة جديدة في مسيرته بعد انضمامه إلى نادي الريان القطري هذا الصيف.

أعلن نادي الريان عن انضمام جناح الفراعنة إلى الفراعنة على سبيل الإعارة لمدة موسم، قادماً من نادي طرابزون سبور التركي خلال فترة الانتقالات الصيفية هذا الأسبوع.

ونشر الريان مقطع فيديو قدم فيه لاعبه المصري الجديد، مستعرضاً مهاراته على أرض الملعب وهو يرتدي القميص رقم 8، فيما حرص تريزيجيه على توديعه برسالة عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي يريد فيها الفوز على طرابزون سبور. وكتب باللغة الإنجليزية: “شكرا جزيلا لفريقي العظيم والجماهير”. “أشخاص رائعون على كل الذكريات التي لا تنسى داخل وخارج الملعب”. لقد كان شرفًا لي أن أرتدي هذا القميص وأمثل هذا النادي. شكرًا للجميع على الدعم اللامتناهي”.

ويصبح اللاعب البالغ من العمر 29 عامًا أصغر لاعب مصري يلعب في الدوري القطري بعد حمدي فتحي لاعب الوكرة، وأحمد عبد القادر لاعب الأهلي المعار للفريق القطري.

ومن المنتظر أن يقود تريزيجيه فريقه الريان في منافسات النخبة بدوري أبطال آسيا، حيث يستهل مشواره في البطولة القارية بمواجهة صعبة أمام الهلال السعودي يوم 17 سبتمبر المقبل على ملعب أحمد بن علي.

ومن الدوري القطري إلى الإمارات، حيث تألق أحد أبرز نجوم أولمبياد باريس 2024، محمد النني، كابتن منتخب مصر الأولمبي، وكان متميزا واستطاع قيادة اللاعبين الشباب وإظهار مستوى قوي في البطولة الأولمبية حيث حققنا المركز الرابع في البطولة الصيفية الماضية.

بعد إنجازاته الدولية مع الفراعنة، يخوض محمد النني تحديًا جديدًا في ملاعب دوري المحترفين الإماراتي “أدنوك” بعد أن أمضى عدة سنوات في أوروبا، حيث أعلن رحيله عن صفوف فريق أرسنال الإنجليزي نهاية الموسم الماضي. الموسم الماضي، حيث خاض 161 مباراة رسمية مع الجانرز في مختلف المسابقات على مدار 8 سنوات.

اختير اللاعب الوطني محمد النني أفضل لاعب في مباراة فريقه الجزيرة أكثر من مرة بسبب تألق نجم المنتخب المصري وتحديداً في مشاركته الأولى مع الجزيرة حيث لعب دوراً مهماً جداً دفاعياً وهجومياً. المستوى بل وساهم في مساعدة فريقه على تسجيل الأهداف وقدم أداءً جيدًا بشكل ملحوظ في أول ظهور رسمي له في قلعة أبوظبي.

ومن الخليج إلى مسابقة «الليغ ون»، حيث تبدأ رحلة جديدة للمدافع الوطني المصري محمد عبد المنعم مع ناديه نيس الناشط في الدوري الفرنسي لكرة القدم، والذي أعلن التعاقد مع نجم الأهلي الذي عقد ويستمر حتى صيف 2028، وطالما يرتدي القميص رقم 5، فإنه يركض تحت إشراف مدربه فرانك هايز.