طفرة هائلة.. نجوم العالم يخطفون الأنظار في دوري أبطال آسيا 2024

تنطلق اليوم الاثنين، منافسات دور المجموعات لدوري أبطال آسيا للموسم 2023-2024، وتشهد النسخة الجديدة مشاركة نخبة من نجوم العالم.

ونجح في استقطاب عدد من النجوم والأساطير، مثل البرتغالي كريستيانو في النصر، والبرازيلي نيمار دا سيلفا في الهلال، والفرنسي المخضرم الثاني كريم بنزيمة، ونجولو كانتي في الاتحاد، وغيرهم.

وإلى جانب نجوم الدوري السعودي، ضمت الفرق الآسيوية الأخرى المتنافسة في المجموعات الغربية بشكل رئيسي نجوم الدرجة الأولى.

تعاقد الشارقة الإماراتي مع البوسني ميراليم بيانيتش النجم السابق ليوفنتوس الإيطالي وبرشلونة الإسباني، فيما تعاقد الدحيل القطري مع البرازيلي فيليب كوتينيو لاعب ليفربول السابق.

سلط الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم الضوء على أبرز نجوم المجموعات الغربية في دوري أبطال آسيا 2023-2024.

عبد الحميد صبري

أشاد موقع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالمغربي عبد الحميد صبري، لاعب الفيحاء السعودي، ودوره مع المنتخب المغربي الذي تأهل إلى نصف نهائي كأس العالم 2022 بقطر العام الماضي.

ولعب صبري في مركز صانع الألعاب مع الفيحاء خلال أول ظهور له أمام الشباب في الدوري المحلي يوم الجمعة الماضي، بعد انضمامه على سبيل الإعارة من نادي فيورنتينا الإيطالي.

كريم بنزيمة

كما تحدث الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن المخضرم كريم بنزيمة نجم ريال مدريد السابق وحامل الكرة الذهبية لعام 2022.

وفاز بنزيما بـ5 ألقاب لدوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد على مدار 14 عاما، دافع خلالها عن ألوان الميرينجي، بالإضافة إلى فوزه بجائزة هداف المسابقة المحلية “الليغا” عام 2022.

وخلال 6 مباريات خاضها مع الاتحاد هذا الموسم، تمكن بنزيما من تسجيل 4 أهداف وصناعة 2 آخرين.

نيمار دا سيلفا

ويشارك نيمار في دوري أبطال آسيا مع الهلال، بعد أن أنهى مؤخرا ظهوره الدولي مع المنتخب البرازيلي.

وتمكن نيمار من أن يصبح اللاعب الأكثر تسجيلا للأهداف الدولية مع منتخب البرازيل برصيد 79 هدفا، متجاوزا الأسطورة الراحل بيليه بهدفين.

وفاز نيمار بلقب كوبا ليبرتادوريس عام 2011 مع سانتوس البرازيلي، ثم مع برشلونة الإسباني، حيث فاز بدوري أبطال أوروبا عام 2015، ويريد أن يكون أول في التاريخ يفوز بأهم لقب للأندية على الإطلاق. 3 قارات مختلفة.

فيليب كوتينيو

حظي البرازيلي فيليب كوتينيو، لاعب الدحيل، باهتمام موقع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، حيث وصفه بأنه “أحد أفضل المواهب البرازيلية في العقد الأخير، وتم التعرف على موهبته مبكرا مع إنتر ميلان الإيطالي”.

وفي بداية عام 2018، أصبح كوتينيو أغلى لاعب في تاريخ برشلونة عندما وقع من ليفربول مقابل 144 مليون دولار أمريكي.

ورغم الإصابات العديدة التي تعرض لها أثناء تمثيله لبرشلونة، إلا أن كوتينيو ساهم في فوز الفريق الكتالوني بلقب الدوري الإسباني مرتين.

كريستيانو رونالدو

وبطبيعة الحال أشاد موقع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بكريستيانو رونالدو نجم النصر الحائز على الكرة الذهبية 5 مرات ويعتبر أفضل هداف في تاريخ المنتخبات برصيد 123 هدفا مع المنتخب البرتغالي.

وتحدث الموقع الآسيوي عن نجاح رونالدو ليصبح أول لاعب في التاريخ عام 2022 يسجل في 5 نهائيات لكأس العالم منذ عام 2006 وحتى النسخة الأخيرة.

ميراليم بيانيتش

كما أشاد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم باللاعب البوسني ميراليم بيانيتش، ووصفه بأنه أحد أفضل المواهب في أوروبا في السنوات الأخيرة، والدليل على ذلك تمثيله لعدد من أكبر أندية القارة العجوز، بما في ذلك روما ويوفنتوس في إيطاليا، وبرشلونة في إسبانيا، وأولمبيك. ليون في فرنسا.

وبعد انتقاله إلى الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة عام 2022، تمكن بيانيتش من مواصلة تألقه بقيادة الفريق إلى ثلاثية كأس رئيس الدولة وكأس الدوري وكأس السوبر.

2a02-4780-11–4f جزيرة إم آند إم