طريقة مشاهدة مؤتمر أبل اليوم للكشف عن آيفون الجديد iPhone 15

يبدأ اليوم مؤتمر أبل السنوي والذي سيتم فيه عرض الإصدار الأحدث من هاتف iPhone 15.

وسيشهد المؤتمر الذي سيشهد عرض أحدث إصدارات هواتف أبل الذكية والجيل الجديد من ساعات أبل الذكية، كشف أبل عن أبرز التعديلات التي أضافتها أبل على أجهزتها الجديدة.

كيف ترى مؤتمر الكشف عن iPhone 15؟

وتتيح شركة آبل كل عام متابعة مؤتمرها السنوي من خلال بث مباشر تطلقه عبر قناتها الرسمية على اليوتيوب، أو من خلال بث مباشر على موقعها الرسمي.

وقد جرت العادة على بث فعاليات مؤتمرات آبل بهذه الطريقة منذ جائحة كورونا، وذلك بمشاركة خبراء الشركة المشاركين في العرض للكشف عن تفاصيل التحديثات الجديدة التي تمت إضافتها إلى هواتف آيفون.

أبرز التحديثات المتوقعة على آيفون 15

وكالعادة، ستتوفر هواتف iPhone 15 هذا العام بأربعة إصدارات مختلفة، وسيتم إصدار النسخة الافتتاحية من هذه الإصدارات وفقًا للتسريبات واسعة النطاق، مع شاشة بحجم 6.1 بوصة لنسخة iPhone 15، و”iPhone 15 Plus” سيتم طرح نسخة بشاشة مقاس 6.7 بوصة.

وتقدم الإصدارات الأعلى من الهاتف، ومنها “آيفون 15 برو” بحجم شاشة 6.1 بوصة، و”آيفون 15 برو ماكس” بحجم شاشة 6.7 بوصة.

وستحتفظ الإصدارات الأربعة للهاتف بتصميم الشاشة الجديد “Dynamic Island” الذي تم طرحه لأول مرة مع إصدار العام الماضي، مع دعم التصميم الخارجي بهيكل من التيتانيوم.

ومن التحديثات الهامة المتوقعة لشاشة الهاتف أنها ستأتي مع وظيفة “Promotion Display”. تعمل هذه الوظيفة على تقليل معدل تحديث شاشة العرض إلى 1 هرتز. سيساعد هذا في عرض المعلومات الأساسية مثل الوقت والتاريخ أثناء إغلاقه.

هذا مع تقارير تفيد بأن شاشة الهاتف ستكون أنحف، بسماكة تصل إلى 1.55 ملم.

ومن التحديثات الرئيسية المتوقعة أيضًا على إصدارات iPhone 15 الجديدة إضافة منفذ USB-C، وذلك وفقًا لما أقره الاتحاد الأوروبي من خلال الاعتماد على هذا النوع من المنافذ ليكون هو المعيار لشحن الإلكترونيات ونقل البيانات المتداولة داخلها. الدول الأوروبية.

الجيل الجديد من ساعة ابل

وعلى صعيد تحديثات الساعة، فمن المنتظر أن تقدم شركة آبل الجيل الجديد من ساعتها الذكية هذا العام، كما ستقدم الشركة ساعة “Apple Watch 9” الإصدار الأحدث من الفئة التقليدية لساعتها الذكية.

ومع إطلاق الجيل الثاني من ساعتها “Apple Watch Ultra 2″، بينما يحتفظ الجيل الجديد بنفس تصميم العام الماضي، من حيث الحجم، سيتم طرح Apple Watch 9 بمقاسات 41 و45 ملم.

بينما ستأتي النسخة المميزة من الساعة “Apple Watch Ultra 2” بحجم 49 ملم.