طريقة كفتة مقرمشة بدون لحم اقتصادية بالبطاطس

طريقة كفتة مقرمشة بدون لحم اقتصادية بالبطاطس

طريقة عمل كفتة البطاطس بدون لحم محضرة في العديد من الوصفات. يمكن وضع اللحم المفروم أو قطع الدجاج المقطعة فوقها ويمكن تزيين البطاطس بلحم الفطور. نحضر معكم اليوم وصفة كفتة البطاطس مع إضافة قطع الفطور لتكون اقتصادية ووصفة مناسبة لجميع الأسر حيث أن مكوناتها بسيطة وتؤكل مع الأرز. ولوجبة غداء متكاملة، تابعينا على طريقة تحضير كفتة غير مكلفة بدون لحم.

مكونات تحضير الكفتة بدون لحم مع البطاطس بطريقة غير مكلفة

  1. نحتاج إلى حبتين بطاطس مقطعتين إلى مكعبات.
  2. ربع كوب من قطع لحم الغداء.
  3. ملعقة كبيرة من الشبت الأخضر.
  4. ملعقة كبيرة من الكزبرة الخضراء.
  5. ملح مع فلفل أسود.
  6. مكونات خلطة كفتة البطاطس
  7. بيضة واحدة، بدرجة حرارة الغرفة.
  8. ربع كوب من الحليب كامل الدسم.
  9. ملح مع فلفل أسود.
  10. كوب واحد من البقسماط المطحون ناعماً.
  11. باكو من نباتي.
  12. زيت كثير للقلي والقلي.

تحضير اقتصادي للكفتة المقرمشة بدون لحم مع البطاطس

  • نقوم أولاً بسلق البطاطس في كمية كبيرة من الماء، ونضيف إليها الملح، ثم نصفيها، وبعد تقشيرها نضعها في وعاء. أضيفي قطع لحم الغداء والشبت والكزبرة إلى البطاطس.
  • ثم أضيفي الملح والفلفل الأسود واعجني جميع المكونات جيداً. تُشكل عجينة كفتة البطاطس على شكل كرات، ويُضغط عليها بخفة، ثم توضع في طبق أو صينية.
  • ثم نضعها في الثلاجة ونتركها تتماسك لمدة ربع ساعة. في وعاء، أضيفي البيض مع الحليب واخلطيهما مع الملح والفلفل الأسود واخلطي المكونات جيداً.
  • ضعي البقسماط في وعاء آخر مع الخضار، وقلّبي وأخرجي شرائح كفتة البطاطس من الثلاجة، ثم ضعيها في خليط البيض وغطيها، ثم ضعيها في البقسماط وغطيها من جميع الجهات.
  • سخني الزيت ثم ضعي شرائح الكفتة في الزيت. عندما يتحول لونها إلى اللون البني الذهبي، اقلبيها على الجانب الآخر حتى يتحول لونها إلى اللون البني الذهبي أيضًا. – صفيها، ثم ضعيها في وعاء التقديم، وقدميها بكل سرور.