طريقة قلي الباذنجان بدون مايشرب زيت مقرمش من بره وطري من جوه

يعد الباذنجان من الخضروات اللذيذة والمعززة للصحة، ومن أكثر طرق تحضيره شيوعاً هو قليه في الزيت. ومع ذلك، فإن قلي الباذنجان في الزيت يمتص كمية كبيرة من الزيت ويؤدي إلى احتواء الباذنجان على سعرات حرارية عالية، لكن هل تعلم أنه يمكنك تحضير الباذنجان المقلي بطرق أخرى صحية ولذيذة دون استخدام الكثير من الزيت؟ سنعرض لك في هذا المقال طريقة قلي الباذنجان دون إضافة الزيت حتى يصبح صحياً ومقرمشاً.

طريقة قلي الباذنجان بدون إضافة الزيت

تعتمد طريقة تحضير الباذنجان المقلي بدون زيت على استخدام الفرن. تمنحك هذه الطريقة نفس الطعم اللذيذ للباذنجان المقلي، ولكن مع كمية أقل من الدهون والسعرات الحرارية.

ما هي أفضل طريقة لقلي الباذنجان؟

  • الخطوة الأولى في هذه الطريقة هي تقطيع الباذنجان إلى شرائح رفيعة. ويجب قطعها بشكل طولي حتى لا تنفتح مسامها وبالتالي لا تمتص الزيت.
  • لماذا يتم رش الباذنجان بالملح قبل القلي؟ ضعي الشرائح في مصفاة كبيرة مع قليل من الملح واتركيها لمدة 30 دقيقة. يؤدي ذلك إلى إزالة الرطوبة الزائدة من الباذنجان ويسمح له بالحفاظ على قوامه عند طهيه.
  • يتم بعد ذلك تسخين الفرن إلى 200 درجة مئوية، وتوضع قطعة من ورق الخبز في صينية الخبز وتوضع شرائح الباذنجان بالتساوي في الأعلى.
  • أدخلي الصينية إلى الفرن لمدة 15 إلى 20 دقيقة أو حتى ينضج الباذنجان ويكتسب اللون البني الفاتح.
  • نحضر التتبيلة من الثوم والليمون والفلفل الأخضر والملح والخل ونرشها فوق شرائح الباذنجان.
  • تمنحك هذه الطريقة شرائح باذنجان لذيذة ومقرمشة دون استخدام الكثير من الزيت.
  • يمكنك تقديمه كوجبة خفيفة صحية أو كطبق رائع على الإفطار والعشاء أو الغداء مع الكشري والسمك.

تعتبر طريقة قلي الباذنجان في الفرن بدون إضافة الزيت من الطرق الصحية واللذيذة. يساعد على تقليل الدهون والسعرات الحرارية لأن القلي التقليدي يستخدم الكثير من الزيت. بالإضافة إلى ذلك، يتم الحفاظ على طعم الباذنجان وملمسه، لذا يمكنك تناوله بثقة والاستفادة من جميع فوائده الصحية دون استخدام الكثير من الزيت. إنه أيضًا توفير نظرًا لارتفاع أسعار النفط مؤخرًا.