طريقة عمل كيكة الحلم في المنزل .. دريم كيك ألذ كيكة شوكولاتة بمكونات بسيطة

طريقة عمل كيكة الاحلام او كيكة الاحلام في المنزل اشهى كيكة الشوكولاتة بمكونات بسيطة ومتوفرة. هناك أنواع عديدة من وصفات الكعك التي تأتي من ثقافات ودول ذات أذواق مختلفة. اخترنا لكم اليوم نوعاً خاصاً من الكيك ذو المذاق الفريد لعشاق الحلويات الباردة. وهي نوع من أنواع الكيك سريعة التحضير تعلوها طبقة من البودنج ثم طبقة من الشوكولاتة وأخيرا رشة، وفي النهاية ستحصلين على ألذ وألذ كعكة شوكولاتة، فلنتعلم معا الطريقة اصنعها من المنزل جاهزة.

كيفية خبز كعكة الأحلام في المنزل

المكونات التالية تكفي لصنع قالبين مقاس 16 بوصة أو قالب كيك دريم كيك كبير. أحضري كوب دقيق 125 جرام وثلث كوب 35 جرام كاكاو خام وكوب 200 جرام سكر وملعقة صغيرة بيكنج باودر وملعقة صغيرة بيكنج صودا ونصف ملعقة صغيرة نسكافيه بيضة نصف كوب حليب سائل (110 مل)، ربع كوب زيت نباتي (50 مل)، نصف كوب ماء ساخن، رشة فانيليا. تحضير كمية من الحليب وإضافة القليل من عصير الليمون أو الخل الأبيض. ثم نجهز وعاء مناسب ونضيف فيه البيضة، الزيت، الحليب، الفانيليا والسكر. ثم حرك واخلط كل شيء جيدًا باستخدام خلاط يدوي.

يتم تحضير منخل وتنخل المكونات الجافة في الوعاء، ثم يتم خلط المكونات مع التقليب للحصول على قوام متجانس. تحضر الصينية بعد ذلك بدهنها بقليل من الزيت أو الزبدة وقليل من الدقيق ثم يفرد خليط الكيك جيداً ويوضع في الفرن على حرارة 180 درجة لمدة نصف ساعة. ثم نترك الكيك ليبرد قليلاً ثم نقسمه إلى نصفين. للقيام بذلك، يتم تحضير النصف الأول من الكعكة وتذويبها بالقليل من الماء ثم يتم وضعها على الكعكة.

طريقة تحضير طبقة البودنج

مكونات طبقة البودنج المستخدمة في تحضير كيكة الأحلام هي ثلث كوب كاكاو خام (35 جرام)، نصف كوب سكر (100 جرام)، 3 ملاعق كبيرة نشا (25 جرام)، 2 كوب ونصف. من الحليب السائل (625 مل) وملعقتين كبيرتين من الزبدة (30 جرام). يحضر قدر ويضاف إليه مقدار الكاكاو، السكر، نشا الذرة، والحليب، ثم يبرد الخليط، ثم يوضع القدر على نار متوسطة، مع التحريك المستمر.

عندما يبدأ بالغليان، أضيفي كمية الزبدة وحركي. ثم أطفئ النار عندما يتم تحقيق اتساق متماسك بشكل معقول. ثم توضع البودينج على قاعدة الكيك، بعد ذلك يتم تحضير قطعة 200 جرام من الشوكولاتة أو رقائق الشوكولاتة ثم تذوب في الميكروويف، ثم توضع على قاعدة البودينج وتفرد جيداً، ثم توضع في الفريزر أو ضعيها في الثلاجة حتى تتماسك ثم في الخطوة الأخيرة رشي القليل من الكاكاو لتزيين الكيك.