طريقة عمل بودينج الشوكولاتة أحلي من المحلات

يعد تحضير بودينغ الشوكولاتة من أفضل طرق تحضير الحلويات في المنزل لأن الكبار والصغار يحبونها خاصة في فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة. وهي منعش للجسم وحلوى خفيفة ومغذية لاحتوائها على الشوكولاتة الخام والحليب. ينظم المزاج العام، ويبرد درجة حرارة الجسم، إذ يتم تناوله بارداً. وهي مناسبة لجميع المناسبات، على الإفطار، أو كوجبة خفيفة بين الوجبات أو بعد الغداء، وهنا نقدم لكم الوصفة الأصلية لعمل بودنغ الشوكولاتة في المنزل، وهي ببساطة مذهلة.

طريقة عمل بودينج الشوكولاتة

  • 4 أكواب من الحليب أو لتر كامل من الزبادي.
  • 4 ملاعق كبيرة سكر.
  • 4 ملاعق كبيرة من النشا.
  • 1 ملعقة كبيرة كاكاو خام.
  • قطعتان مربعتان من شوكولاتة الطبخ.
  • قليل من الفانيليا.

طريقة عمل بودينج الشوكولاتة

نحضر قدر عميق ونضعه على النار ونضع فيه الحليب ثم السكر مع التحريك ثم نضيف النشا ثم الفانيليا مع التحريك ثم نضع قطع الكاكاو والشوكولاتة مع التحريك حتى نرى أن يمتزج الخليط جيداً ويصبح ثقيلاً. بعد ذلك نضع البودينج في أوعية التقديم الخاصة حتى يبرد وبعد ذلك نزينه بالمكسرات أو رقائق الشوكولاتة الملونة حسب رغبتك ونضعه في الثلاجة حتى يبرد تماماً ونقدمه بارداً ليكون لذيذاً ومنعشاً ، وهنا يوجد الألف.

من الممكن تحضير بودنغ الفانيليا من خلال حذف كل الكاكاو والشوكولاتة الخام وإضافة باقي المكونات كما هي. يمكنك إضافة كوب من الماء عندما تلاحظين أن الخليط أصبح سميك القوام، مع التحريك المستمر حتى يمتزج الخليط بالكامل، ويقدم في أوعية التقديم. خيار آخر هو وضع طبقة من البودنج في كوب وتقديمه ووضعه في الثلاجة حتى يتماسك. ثم نضع فوقها طبقة من الجيلي مما يجعل الطعم مميزاً جداً ومختلفاً عن أي طبق بودنغ يقدم في المحلات التجارية.

هناك العديد من الطرق المختلفة لاستخدام البودنج في أطباق الحلوى. من الممكن وضعها كحشوة في الكنافة مع بعض المكسرات أو وضعها كطبقة بين طبقات الحلوى المشكلة كما هو الحال في بعض المحلات المشهورة بوجود طبقة من البسبوسة ثم طبقة من البودنج ، ثم طبقة واحدة من الكنافة، ثم مجموعة أخرى من… شرائح الفاكهة وأخيرًا ضعي ملعقة من الآيس كريم فوقها. وهذا ما يسمى طبق القنبلة وهو لذيذ جدًا ومشهور خاصة في محل الكرنك بالسيدة زينب.