طريقة عمل المقلوبة بالدجاج الفلسطينية على اصولها لذيذه ومليئه بالعناصر الغذائية

طريقة عمل المقلوبة بالدجاج الفلسطينية على اصولها لذيذه ومليئه بالعناصر الغذائية
طريقة عمل المقلوبة بالدجاح الفلسطينية على اصولها لذيذه ومليئه بالعناصر الغذائية

تعتبر المقلوبة من أشهى الأطباق العربية التي يحبها الكثير من العرب. تختلف المكونات من شخص لآخر حيث يمكن للجميع إضافة وطرح المكونات حسب تفضيلهم وذوقهم. تحتوي على العديد من الخضروات المختلفة بالإضافة إلى البروتين، لذلك فهي ذات طعم لذيذ ولذيذ.

طريقة عمل المقلوبة بالدجاج

وكما سبق أن ذكرنا فإنه يمكن تعديله حسب رغبة الشخص الذي يقوم بإعداده. هناك من يفعلها بالدجاج وآخرون يفعلها باللحم، لكن الكثير من الناس يفضلون الدجاج، فالطريقة كالتالي:

  • أولاً، يتم تقطيع الدجاج وتتبيله بالبصل المفروم والملح والفلفل والكمون. ويترك في هذه التتبيلة لمدة ساعة أو ساعتين تقريباً ثم يُحمص على النار.
  • في وعاء كبير، ضعي شرائح البصل والطماطم والبطاطس في القاع. ثم يمكنك وضع شرائح الباذنجان المقلي بالداخل. بعد ذلك يمكنك وضع الدجاج المقلي فيه.
  • ثم يتم وضع الخضار في السلة والجزر والكوسا المقطعة والفاصوليا الخضراء والخضروات الأخرى. يتم بعد ذلك غسل الكمية المطلوبة من الأرز ووضعها فوق جميع المكونات السابقة.
  • وتقدم المقلوبة مع المرق لتعطيها اللون الأصفر كما نجده في المطاعم. وهناك من يضع فوقها عصير الطماطم مهما كان فلا تنسى تتبيله ويخلط المرق مع الملح والفلفل والكمون وغيرها من البهارات حسب الرغبة.
  • يوضع الخليط على النار حتى يغلي، ثم تخفض الحرارة حتى ينضج ويترك ليبرد لبضع دقائق. ثم يقلب القدر رأساً على عقب على طبق كبير بحيث تكون جميع المكونات في الأسفل والدجاج في الأعلى.

السعرات الحرارية في المقلوبة

  • وبحسابات بسيطة، وبافتراض أن الشخص يأكل من هذه الوجبة حوالي 170 جراماً من الدجاج وحوالي 14 ملعقة من الأرز، يحصل الشخص على 600-700 سعرة حرارية.
  • المقلوبة هي وجبة تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية لأنها غنية بالكربوهيدرات والدهون. لذلك، يُنصح الأشخاص الذين يريدون إنقاص الوزن بعدم تناولها بكميات كبيرة.